المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد
المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد


«أبوشقة»: قرار ترميم المحاكم يصب في اتجاه بناء الدولة العصرية

أسامة حمدي

السبت، 05 سبتمبر 2020 - 06:29 م

أشاد المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تهدف إلى بناء دولة عصرية حديثة، مؤكدا أن قرار إسناد مهمة ترميم المحاكم ومنها مجمع محاكم الجلاء للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، يصب في اتجاه دولة القانون والعدالة الناجزة التي تُعد واحدة من أهم مقومات الدولة الحديثة القانونية.

وأضاف: "لكي نكون أمام عدالة سريعة لابد من اكتمال جميع أركان العدالة من وجود محقق وقوانين، ومظهر لائق للعدالة يتجلى في دور المحاكم وهيبتها".

وأكد «أبوشقة»، أن مصر تمتلك محاكم تاريخية عبارة عن تحف معمارية، وتعد ثروة عقارية منها دار القضاء العالي ومحكمة باب الخلق وغيرهما.

وأشار رئيس الوفد، إلى وجود استحقاق دستوري قادم وهو الاستئناف في الجنايات، وهذا الاستحقاق الدستوري يتطلب إصلاحا مستمرا لدور المحاكم وترميمها.

وأكد «أبوشقة»، ثقته التامة في قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإنجاز هذه المهمة بكل دقة، مطالبًا بعد الانتهاء من الإصلاحات والترميم من كل رئيس محكمة بالمتابعة المستمرة للحفاظ على ما تم إنجازه وتطبيق القانون بكل حزم داخل دور المحاكم المختلفة لكي نكون أمام مظهر مشرف للعدالة في كل صورها.

وتابع: "بذلك تكون المحكمة نموذجًا وعلى الدرجة التي تليق بالمشروع الوطني وإنهاء كل المشكلات المتراكمة والعمل على سرعة حلها لتكتمل منظومة العدالة وعلى رأسها هيبة المحكمة، لأن ذلك لا يعني فقط المنظومة القضائية وإنما هناك وجه آخر وهو هيبة المحكمة من كل الجوانب".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة