سلطنة عمان
سلطنة عمان


سلطنة عمان في المرتبة الـ٥٥ عالمياً لنقل الحاويات

هبة عبدالفتاح

الأحد، 06 سبتمبر 2020 - 11:36 ص

يتصاعد تصنيف سلطنة عُمان في المؤشرات الدولية، في إطار تعزيز تحقيق أهداف الرؤية المستقبلية للسلطنة "عُمان 2040" وجعل السلطنة في مصاف العالمية.

وقد صنف مؤشر «ألفا لاينر الدولي» المُتخصص في تصنيف خدمات نقل الحاويات في العالم - الشركة العمانية لنقل الحاويات التابعة للشركة العمانية للنقل البحري بمجموعة "أسياد"، في المرتبة 55 عالمياً، وذلك لتميزها في حجم السعة الاستيعابية لنقل الحاويات بخطوطها الملاحية على المستويين الخليجي والعالمي.

وتأتي هذه المرتبة العالمية في إطار السعي لتحقيق الإستراتيجية الوطنية اللوجستية 2040م بجعل السلطنة مركزاً لوجستياً عالمياً وتحسين تصنيفها في المؤشرات الاقتصادية الدولية، حيث يعزز هذا التصنيف مكانة السلطنة الرائدة بين أفضل دول العالم في مجال النقل البحري، ويعكس الجهود الحكومية التي بُذلت لتطوير البنية الأساسية في الخدمات اللوجستية.

وتكمن أهمية هذا التصنيف في أنه صادر من "ألفا لاينر" المعترف بها كمؤسسة تحليل معتمدة دولياً لدى سلطات الموانئ ومشغلي الخطوط الملاحية المنتظمة وملاك سفن الحاويات وشركات الخدمات اللوجستية والشركات العاملة في مجال الشحن وهيئات ومؤسسات الأبحاث والبنوك والمؤسسات المالية الأخرى.

ومنذ تأسيس الشركة العمانية للنقل البحري في عام 2003، نمت وتطوّرت وفق إستراتيجية مدروسة ومتسقة مع رؤية الحكومة العُمانية نحو أهمية تطوير أسطول وطني يلبي متطلبات النقل البحري لمختلف الصناعات في البلاد، حيث أطلقت خلال مسيرتها خدمة نقل الحاويات من خلال تأسيس الشركة العمانية لنقل الحاويات في عام 2010، والتي أصبحت خدماتها الآن كواحدة من أبرز الخدمات المتوفرة بهذا المجال عالمياً وكان لها دور ملموس في تعزيز خطة ربط الموانئ المحلية بالموانئ العالمية خلال الفترة الماضية.. ويعد دخول الشركة العمانية لنقل الحاويات لأول مرة مؤشر "ألفا لاينر" ضمن 100 شركة عالمية، إنجازاً على المستويين الإقليمي والعالمي ويعكس ما تقدمه من خدمات موثوقة لزبائنها في العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة