المسجد الأقصى المبارك
المسجد الأقصى المبارك


الهيئات الإسلامية الفلسطينية: اقتحام الاحتلال للأقصى لن يغير الواقع التاريخي للمسجد

أحمد نزيه

الأحد، 06 سبتمبر 2020 - 04:18 م

نددت الهيئات الإسلامية في فلسطين، باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك، اليوم الأحد 6 سبتمبر، قائلةً إن "محاولة الاحتلال تغيير الواقع التاريخي والديني والقانوني في المسجد الأقصى المبارك بالقوة لن يكون لا اليوم ولا غدًا".

جاء ذلك، في بيان مشترك صدر، اليوم الأحد، ونقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والهيئة الإسلامية العليا، ودائرة الإفتاء، ومكتب قاضي القضاة، ودائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، تعقيبًا على قيام شرطة الاحتلال بنصب سماعات صوتية في ساحة الغزالي بالمسجد الأقصى وقرب مأذنة باب الغوانمة.

وقال البيان، إن "الحالة التي يعيشها المسجد الأقصى المبارك اليوم تشهد هجمة شرسة من قبل الاحتلال وشرطته وأدواته على المسجد بكل مكوناته المعمارية والإنسانية وعلى موظفي الأوقاف والعاملين فيه كافة".

وأشار البيان إلى أن "ما جرى اليوم من شرطة الاحتلال من استخفاف وانتهاك لحرمة المسجد الأقصى بنصب سلالم على مدخل مئذنة باب الأسباط والصعود الى سطح المدرسة وباب الأسباط بالقوة، رغم رفض الأوقاف لهذا الإجراء وعدم استجابتها ومنذ يوم الخميس الماضي".

وأكد البيان أن "إصرار شرطة الاحتلال على تركيب هذه السماعات باتجاه ساحة الغزالي وعلى السور الشمالي والغربي، يوحي ويبوح بنوايا شرطة الاحتلال وما تخفيه بحق قبلة المسلمين الأولى وأقدس مقدسات المسلمين في هذه الديار".

وناشدت الهيئات الإسلامية في مدينة القدس العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بالتدخل السريع للجم سياسات الاحتلال وإلغاء جميع إجراءاته التي يحاول تمريرها بالقوة الغاشمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة