مصطفى شحاتة، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد
مصطفى شحاتة، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد


الوفد: كورونا لم ينته.. والتهاون في إجراءات الوقاية سيعيد زيادة الإصابات

أسامة حمدي

الأحد، 06 سبتمبر 2020 - 04:45 م

أكد مصطفى شحاتة، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، على ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية من جانب المواطنين خلال المرحلة المقبلة تجنبا لعودة ارتفاع إصابات ووفيات فيروس كورونا من جديد.


وقال شحاتة، في بيان اليوم، إن منظمة الصحة العالمية ووزراة الصحة المصرية حذرتا من التهاون في تطبيق الإجراءات الوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا والذي لم ينته بكل تأكيد بعكس الفكر السائد لدى المواطنين أن كورونا انتهى وأصبح بلا تأثير.


وأضاف عضو الهيئة العليا بالوفد: ما يؤكد تراجع اهتمام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية هو التراجع الحاد على الطلب لشراء مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا الأمر الذي يوضح تراجع الاهتمام بإجراءات الوقاية من الفيروس.


وشدد مصطفى شحاتة، على ضرورة التزام الحكومة بتطبيق القانون على المخالفين وبشكل خاص على مخالفي تعليمات ارتداء الكمامات في المواصلات العامة والمصالح الحكومية والبنوك وغيرها وذلك منعا لحدوث أي تراخي يسبب نتيجة سلبية تعيدنا إلى دائرة المعاناة من جديد.


وأشار عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إلى أن الكثير من دول العام تواجه زيادات كبيرة في انتشار الفيروس بسبب تراخيها في تطبيق إجراءات وتعليمات الوقاية نتيجة انخفاض أعداد الإصابات والوفيات بها ما دفعهم للاعتقاد بنهاية الفيروس، محذرا من تكرار تلك السيناريوهات في مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة