مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ


خاص| «مستقبل وطن»: اجتماعات مكثفة مع أمانات المحافظات.. ومعركة ساخنة في الصعيد

أسامة حمدي

الأحد، 06 سبتمبر 2020 - 05:46 م

صرح المستشار عصام هلال عفيفي، عضو مجلس الشيوخ والأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، أن الحزب استعد لانتخابات مجلس الشيوخ منذ اليوم الأول للجولة الأولى، مضيفا أنه تم الاجتماع مع التنظيم الحزبي بكل محافظة بها إعادة، وتم التأكيد على دور التنظيم الحزبي في حشد الناخبين للمشاركة ونقل الناخبين وتيسير إجراءات دخول الناخبين وتوفير كل وسائل الأمان من كمامات ومواد مطهرة للوقاية من كورونا.

وتابع «عفيفي»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الحزب أكد على التحرك الجماعي بالمحافظات التي بها أكثر من مرشح بجولة الإعادة، مؤكدا أنه تم الاطمئنان على استعدادية التنظيم الحزبي بمحافظات الإعادة، مشيدًا بحشد الناخبين في الجولة الأولى ما أسفر عن فوز مرشحي مستقبل وطن.

ولفت الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إلى أن المعركة الانتخابية تتركز في محافظات الصعيد بين مرشحي الحزب والمستقلين، وذلك بسبب الطبيعة القبلية في الصعيد، لكن بمراجعة مواقف مرشحي الحزب في محافظات الإعادة؛ فإن الوضع مطمئن.

وانطلقت أول أيام جولة الإعادة لانتخابات الغرفة الثانية للبرلمان «مجلس الشيوخ»، المقرر لها اليوم الأحد 6 سبتمبر وحتى غد الإثنين للمصريين المقيمين في الخارج، فيما تنطلق بالداخل يومي الثلاثاء والأربعاء 8 و9 سبتمبر.

ويتنافس في جولة الإعادة على المقاعد الفردي، 7 أحزاب و16 مرشحا مستقلا، يخوضون معركة على 26 مقعدا في 14 محافظة هي؛ القليوبية، المنوفية، كفر الشيخ، الجيزة، بني سويف،أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، مطروح.

والأحزاب التي تخوض جولة الإعادة هي: مستقبل وطن، والنور، وحماة الوطن، والاتحاد، والمؤتمر، والحركة الوطنية، والشعب الجمهوري، فيما اشتعلت المنافسة على دوائر محافظات الصعيد. 

وحصد حزب مستقبل وطن نصيب الأسد في المقاعد الفردية بـ69 مقعدا، يليه الشعب الجمهوري 4 مقاعد، ومقعد واحد لمرشح مستقل، وبذلك يكون إجمالي المقاعد التي تم حسمها 74 مقعدا من المقاعد الفردي والمتبقي 26 مقعدا في 14 محافظة.

وخرج حزب الوفد خارج السباق الانتخابي على المقاعد الفردية، حيث لم يحصد أي مقاعد فردية، وكذا أحزاب آخرى؛ كالتجمع، والغد، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، وكذا السيدات لم يفزن بأي مقاعد فردية.

وخرجت محافظات القاهرة والإسكندرية والدقهلية والبحيرة والفيوم والغربية والمنيا والبحر الأحمر والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد؛ من جولة الإعادة حيث تم حسم مقاعدها في الجولة الأولى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة