سفير نيوزلندا بالقاهرة
سفير نيوزلندا بالقاهرة


سفير نيوزلندا عن «المانجو العويسي»: أتمنى تصديرها لبلادنا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 - 01:37 ص

«دبلوماسية المانجو» لقب أطلقته شبكة سكاي نيوز على حوارها مع سفير نيوزلندا بالقاهرة لويس جريج للحديث عن الفاكهة المصرية التي يحبها.

وكان السفير النيوزلندي في القاهرة خرج في تغريده على حسابه الرسمي بموقع تويتر يتحدث فيها عن حبه للمانجو المصري وخاصة قائلا « القيام برحلة ليوم واحد من القاهرة إلى الإسماعيلية وفر لي الفرصة لتذوق المانجو الشهير في مصر! هل تعلم أن: مصر تمتلك ما يقرب من ١٠٠ نوع مختلف من المانجو و تزرعها حيث تكون جاهزة للتصدير منذ ١٥٠ عاماً!».

 


وأعقب تغريدة السفير النيوزلندي عدد من التغريدات الأخرى لدبلوماسيين متواجدين في مصر للحديث عن المانجو ومنهم السفير الكندي جيس داتون.

وخلال حواره مع شبكة سكاي نيوز الإخبارية قال السفير النيوزلندي لويس جريج أنه خلال الأسبوع الماضي قرر أن يقود سيارته منفردا والذهاب في رحلة يوم واحد إلى الإسماعيلية لتزوق المانجو التي تشتهر بها المحافظة المصرية، لافتا إلى أن العويسي عن النوع المفضل له.


وأضاف أنه اشترى أكثر من 50 كيلو من المانجو من أجل منحها كهدايا إلى أصدقائه وزملاء العمل إلى جانب الاحتفاظ بكمية أخرى له بالطبع.

وتابع السفير أن المصريين يحق لهم الفخر بالمانجو وأن مصر هي «أم المانجو» كما أن نيوزلندا هي «أم الكيوي ».


ولفت إلى أنه سعيد جدا بردود الأفعال التي تلقاها عقب زيارته إلى مدينة الإسماعيلية لافتا إلى أنه يشعر بأنه بين أهله في مصر وأن المصريين يشبهون النيوزلنديين ويحبون روح الدعابة ويقدرون الأسرة.

وأكد جريج على أنه يأمل في تصدير المانجو المصري إلى بلاده قائلا « أرى شخصياً ضرورة تصديرها لبلادنا ورؤيتها بالأسواق».

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة