عاطف حسن رئيس شركة بتروبل
عاطف حسن رئيس شركة بتروبل


رئيس بتروبل: ضخ 720 مليون دولار استثمارات للتنمية والاستكشاف بحقول الغاز والزيت

عواد شكشك

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 - 12:08 م

 قال عاطف حسن رئيس شركة بتروبل خلال استعراضه أهم نتائج الأعمال للعام المالي 2019-2020، إنه تم تحقيق رقم قياسي حيث بلغت القدرة الانتاجية القصوى الحالية من الحقول التابعة لها بما فيها حقل ظهر مايقرب من مليون برميل مكافئ يوميا.

 

وأوضح في بيان صادر عن وزارة البترول اليوم الإثنين 7 سبتمبر ، أن القدرة الإنتاجية من الحقول تبلغ نحو 1.1 مليار قدم مكعب غاز يوميا ونحو 70 الف برميل يومياً زيت خام بعد نجاحها في تنفيذ خطط تنمية حقول الإنتاج بخليج السويس.

 

جاء ذلك خلال ترأس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعمال الجمعية العامة لكل من شركتى بتروشروق وشركة بتروبل لإعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2019-2020 .

 

وأشار إلى أنه تم إنتاج 12 ألف برميل متكثفات يوميا وحوالي 280 طن من البوتاجاز يومياً، كما تمكنت من استكمال أعمال التنمية الخاصة بمشروع بلطيم جنوب غرب إنتاج الغاز الطبيعى ليصل إجمالي عدد الآبار المنتجة الى 4 آبار بطاقة إنتاج 415 مليون قدم مكعب يومياً .

 

وفي مجال الاستكشاف تم حفر البئر الإستكشافي البحري نيدوكو شمال غرب – 1 في منطقة نيدوكو واضافة احتياطيات جديدة بطبقة كفرالشيخ بالإضافة إلى الكشف الجديد بشاروش بمنطقة إمتياز شمال الحماد البحرية.

 

ولفت إلى أن بتروبل قامت بضخ استثمارات فى مجالات الاستكشاف والتنمية والتشغيل لحقول الغاز والزيت الخام وصلت إلى 720 مليون دولار خلال العام المالي المنتهى، كما نجحت فى ترشيد النفقات بأكثر من 50 مليون دولار مع سير الإنتاج وخططه بأعلى درجات الكفاءة .

 

حضر أعمال الجمعيات كل من الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات، والاستكشاف، والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه للإنتاج والاستكشاف والسلامة والأمن الصناعي والرقابة علي الشركات الأجنبية والمشتركة ، والدكتور مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية " إيجاس " ونوابه للإنتاج والاستكشاف والرقابة على الشركات المشتركة وبحضور ممثلى شركات إينى وبى بى وروزنفت ومبادلة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة