المهندس كريم عبد العاطي، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
المهندس كريم عبد العاطي، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين


خاص| تنسيقية شباب الأحزاب: 1500 متابع للإعادة.. ومؤتمر صحفي حول الانتخابات

أسامة حمدي

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 - 12:24 م

 

صرح المهندس كريم عبد العاطي، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التنسيقية تستعد لإطلاق أعمال الرصد والمتابعة لجولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، المقرر لها بالداخل يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.

 

وأضاف «عبدالعاطي» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن التنسيقية حصلت على 1500 تصريح من الهيئة الوطنية لمتابعة الانتخابات.

 

وأشار إلى أن التنسيقية تقوم على منصاتها الإعلامية بالتوعية بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية وأيضا دور مجلس الشيوخ وما له من اختصاصات.

 

وأكد أن التنسيقية تواصل متابعة سير العملية الانتخابية حتى إعلان النتائج النهائية من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتظل فى حالة انعقاد حتى إنجاز المرحلة الثانية من الانتخابات فى الدوائر التى ستشهد جولة إعادة على مقاعد الفردي.

 

ولفت المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن التنسيقية تعتمد على متابعيها فى المحافظات التى ستشهد جولة إعادة، كما تعتمد غرفة العمليات والمركز الإعلامى بالتنسيقية على التكنولوجيا الحديثة، وتعقد مؤتمراً صحفياً، يشارك فيه المتابعون عن طريق تقنية «زووم» وذلك لطرح المستجدات حول سير العملية الانتخابية من مختلف المحافظات بالإضافة لإصدارها تقارير المتابعة للعملية الانتخابية برمتها.

 

وانطلقت أول أيام جولة الإعادة لانتخابات الغرفة الثانية للبرلمان «مجلس الشيوخ»، المقرر لها الأحد والإثنين 6 و7 سبتمبر للمصريين المقيمين في الخارج، فيما تنطلق بالداخل يومي الثلاثاء والأربعاء 8 و9 سبتمبر.

 

ويتنافس في جولة الإعادة على المقاعد الفردي، 7 أحزاب و16 مرشحا مستقلا، يخوضون معركة على 26 مقعدا في 14 محافظة هي؛ القليوبية، المنوفية، كفر الشيخ، الجيزة، بني سويف،أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، مطروح.

 

والأحزاب التي تخوض جولة الإعادة هي: مستقبل وطن، والنور، وحماة الوطن، والاتحاد، والمؤتمر، والحركة الوطنية، والشعب الجمهوري، فيما اشتعلت المنافسة على دوائر محافظات الصعيد.

 

وحصد حزب مستقبل وطن نصيب الأسد في المقاعد الفردية بـ69 مقعدا، يليه الشعب الجمهوري 4 مقاعد، ومقعد واحد لمرشح مستقل، وبذلك يكون إجمالي المقاعد التي تم حسمها 74 مقعدا من المقاعد الفردي والمتبقي 26 مقعدا في 14 محافظة.

 

وخرج حزب الوفد خارج السباق الانتخابي على المقاعد الفردية، حيث لم يحصد أي مقاعد فردية، وكذا أحزاب آخرى؛ كالتجمع، والغد، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، وكذا السيدات لم يفزن بأي مقاعد فردية.

 

وخرجت محافظات القاهرة والإسكندرية والدقهلية والبحيرة والفيوم والغربية والمنيا والبحر الأحمر والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد؛ من جولة الإعادة حيث تم حسم مقاعدها في الجولة الأولى.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة