علاء الزهيري
علاء الزهيري


اتحاد المصري للتأمين: ديناميكيات التأمين الصحي في حالة تغير مستمر

نرمين سليمان

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 - 02:02 م

 

كشفت نشرة صادرة الاتحاد المصري للتأمين برئاسة علاء الزهيري، عن ان ديناميكيات التأمين الصحي في حالة تغير مستمر ، فقد ظهرت مخاطر جديدة ومتزايدة وتغيرت تفضيلات العملاء وارتفعت تكلفة الرعاية الصحية بمعدل يفوق معدل التضخم. وتغير مشهد المخاطر بالنسبة لكل من شركات التأمين الصحي وحملة وثائق التأمين بسبب ارتفاع الحالات الطبية المعقدة و زيادة شريحة كبار السن في المجتمع.

وأضاف الأتحاد المصري للتأمين أن شركات التأمين تعمل على التأثير في سلوك حامل الوثيقة وتحسين التزامه بالأدوية للمحافظة على صحته و تحسين نتائجه الصحية بشكل أفضل، كما تقوم بتطوير ملفات تعريف المخاطر بصورة أكثر دقة لتعزيز الاكتتاب مضيفا أنه أيضأ تساعد المشاركة الاستباقية مع حاملي وثائق التأمين في إبقاء التكاليف تحت السيطرة ، و في نفس الوقت زيادة الكفاءة التشغيلية مما يؤدي لزيادة الربحية.

وتابع، أنه أدى تطور توقعات العملاء إلى سرعة استجابة شركات التأمين لتلك التوقعات، وإلا كان مصيرها المخاطرة بفقدان حصتها في السوق.

وأشارت النشرة الصادرة عن الاتحاد إلي أن شركات التأمين المتطلعة للمستقبل سعت أن توفر لعملائها تجربة شاملة عبر مجموعة من الخدمات ذات القيمة المضافة من أجل تحسين مشاركة العملاء و الاحتفاظ بولائهم للشركة و ثقتهم فيها، وأدى التقدم الذي طرأ على تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي (AI) ، والأجهزة المتصلة ، وعلوم البيانات إلى الإسراع بعملية التحول في صناعة التأمين وتمكين شركات التأمين من أن تصبح شريكاً للعملاء ، وحامياً من المخاطر ، إلى جانب دورها التقليدي كمسدد للتعويضات.

وأكدت النشرة أن التأمين الصحي سيتطور ويخضع لتغييرات كبيرة مع تغير مشهد المخاطر، وهذا قد بات من الضروري لشركات التأمين أن تسعى لتحسين كفاءتها التشغيلية ، وأن تعمل على تلبية اختيارات العملاء المتطورة ، و مواءمة وتكييف أعمالها و عروضها بشكل أفضل يتناسب مع بيئة الأعمال المتغيرة.

وأشار الإتحاد المصري للتأمين متوسط العمر المتوقع ان يتجه إلى الارتفاع، ففي عام 2016 ، كان متوسط العمر المتوقع عند الولادة 72 عاماً ، بزيادة خمس سنوات و نصف عن عام 2000 ، ووفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية يعيش الناس لفترة أطول في جميع أنحاء العالم ، ومع التحسن المستمر في المرافق الطبية والرعاية الصحية ، لا بد أن يزداد متوسط العمر المتوقع بصورة أكبر . ومع ذلك، مشيرة إلى آنه قد ازدادت أيضاً الأمراض المزمنة والمعقدة و السلوكيات الخاطئة والمخاوف الصحية الناجمة عن تغير نمط الحياة. و تعمل كل هذه العوامل على تغيير مشهد المخاطر وزيادة الضغط على البنية التحتية للرعاية الصحية الحالية و تكاليف الحصول على الرعاية الصحية الملائمة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة