أحمد ابوهارون
أحمد ابوهارون


حكاوينا

المستشفى ومصانع السكر

أحمد أبوهارون

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 - 06:22 م

 

فى فترة الجائحة ظهرت أهمية القطاع الطبى ووجود مستشفيات مجهزة وهو ما تأثرت به منطقة شمال محافظة قنا حيث إن مستشفيات مراكزها الثلاثة دشنا ونجع حمادى وأبوتشت دخلت التطوير منذ عام 2015 ولم تستكمل حتى وقتنا هذا بسبب نقص التمويل.
أهلنا فى المراكز الثلاثة يناشدون القيادة السياسية وكل المسئولين بسرعة الانتهاء منهم خاصة وأنهم يعانون معاناة شديدة منذ 5 سنوات فتجد المرضى طوابير أمام الصيدليات حيث لا يستطيعون تحمل تكاليف الذهاب إلى طبيب خاص.
للأسف فوجئت بتصريح أدلى به محافظ قنا اللواء أشرف الداودى يقول إن مستشفيات نجع حمادى وأبو تشت سينتهى العمل بها هذا العام أما دشنا فى العام القادم وكأن مركز دشنا لا يجد من يسأل عنه أو أن أهله سقطوا من حسابات المحافظة والمسئولين والنواب !!.
مستشــفى دشنا يحتاج 140 مليون جنيه فقط حيث تم الانتهاء من ما يقرب من 40% من حجم الأعمال بها فهل ترفع الدولة المعاناة بتوفير الميزانية وتحويل مستشفى دشنا المركزى لمستشفى عام خاصة أن عدد سكان المركز تجاوز نصف مليون نسمة ؟.
رسالة أخرى ومطلب جاءنا من عدد من العاملين بمستشفى دشنا المثبتين على درجات شخصية على صندوق تحسين الخدمة بالمستشفى يطالبون فيها وزيرة الصحة بالموافقة على تثبيتهم على الموازنة العامة.
مطلب آخر حمله لنا شباب دشنا يطالب فيه رئيس الحكومة ووزير التموين ورئيس مجلس إدارة شركة السكر بفتح التعاقد الموسمى للعمالة التى يحتاجها المصنع بدلا من الاستعانة بمقاول.
إلى وزير النقل اللواء كامل الوزير.. مئات الآلاف من أبناء مركز دشنا ينتظرون تحقيق حلمهم بكوبرى يربط بين مركزى دشنا والوقف فهل يتحقق الحلم قريبا على يديك ؟.
الأهالى لديهم شكوى أيضا من عدم وجود مزلقان أمام مشاية الزهراء بصعايدة دشنا المنطقة التى حصدت العديد من الأرواح فى حوادث القطارات كما أنها ممر لمئات الطلاب والأطفال والمواطنين.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة