فيلم موسى
فيلم موسى


5 اختلافات بين فيلم «موسى» ومسلسل «النهاية»

أحمد السنوسي

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 - 07:44 م

سيناريوهات معقدة ومحاولات للربط بين فيلم "موسى" ومسلسل "النهاية"، قام بها بعض المشاهدين بعد ساعات من إطلاق الإعلان التشويقي للفيلم، وهذا لأن العملين ينتميان لفئة الخيال العلمي وبطلها الرئيسي روبوت سواء "موسى" أو "زين"، وجملة أن العالم القديم سينتهي.

ولكن بنظرة سريعة سوف تتأكد أن الأحداث والدوافع والشخصيات مختلفة تماماً، وأن موسى ليس مستوحى بأي شكل من مسلسل النهاية.

تصوير فيلم موسى كان قد بدأه المخرج بيتر ميمي في أكتوبر الماضي، أي قبل بداية تصوير مسلسل "النهاية"، ولكنه توقف مؤقتا بسبب تداعيات وباء كورونا، وسبق ذلك أيضاً عامين من الكتابة والتحضير.

وفيما يلي نستعرض أبرز الاختلافات الرئيسية بين فيلم موسى ومسلسل النهاية:

- أحداث مسلسل النهاية تدور في المستقبل بعد 100 سنة في مدينة القدس، بعد دمار حدث على الكوكب دمر أغلب أشكال الحياة، ولكن فيلم موسى فتجري أحداثه في الوقت الحالي في مصر.

-  الروبوت زين والذي قام بدوره يوسف الشريف لم يكن روبوتاً بالمعنى المتعارف عليه حالياً، كان يتخذ قرارات ويتكلم ويصعب التمييز بينه وبين الإنسان الحقيقي، ولكن موسى هو روبوت صنعه مهندس (كريم محمود عبد العزيز) لأغراض شخصية ويبدو من خلال التريلر أقرب للروبوتات في أفلام الخيال العلمي بهوليوود.


-  المهندس في فيلم موسى اخترع الروبوت ليساعده في انتقام شخصي قبل أن تتعقد الأمور، ولكن زين في النهاية كان يحاول حل أزمة الطاقة التي يعاني منها شعبه.

- بالإضافة لهذا هناك عامل مشترك في الفيلمين هو إياد نصار، وهو من أكثر الممثلين المعروفين برغبتهم في التجديد وعدم قيامه بدور يشبه شيئاً قدمه من قبل، وبالتالي فرغبته في المشاركة في فيلم موسى بالتأكيد تعني أن العملين مختلفين تماماً.


- الفيلم يقدم أول قصة روبوت في السينما العربية، من خلال طالب في كلية هندسة يخترع ليساعده في أمور شخصية، ولكن الأمور تتعقد وتخرج عن السيطرة.

فيلم "موسى" من تأليف وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته كل من النجوم كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة وصلاح عبد الله، ومن المرتقب أن ينطلق قريباً في دور العرض.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة