صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


قصص وعبر| صرخة زوج.. والسر في العصير‎

علاء عبدالعظيم

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 - 07:53 م

 

خمسة أشهر فقط مرت على زواجه، غمرته خلالها سعادة بالغة، وفي عينيه سرور، وبهجة، وتفاؤل، وانفجرت شفتاه عن عبارات الإعجاب بزوجته التي كانت لا ينطق لسانها غير حلو الكلام، ولم يكن يعلم بأن حياته ستنقلب رأسا على عقب، بعدما اكتشف سر العصير الذي اعتادت أن تقدمه له.

وأمام أعضاء هيئة تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة الأسرة قال: "تزوجت منذ ٥ أشهر فقط، كانت زوجتي خلالها الزوجة المثالية، ولا يبدو عليها أي شيء في تصرفاتها، ومع مرور الأيام وقعت المفاجأة على رأسي كالصاعقة عندما وقعت عيني عليها وهي تدس لي شيئا في العصير الذي اعتادت أن تقدمه له، فبقيت مذعورا، تتسارع دقات قلبي في تلاحق عنيف، وانعقد لساني، وخرس عن الكلام".

بدأ القلق يساوره، وتملكته الهواجس، والوساوس، ولم يكحل النعاس جفنيه في تلك الليلة، فقرر مراقبتها حتى توصل إلى أنها تضع له بعضا من الحبوب التي حصل عليها، وتوجه إلى الصيدلي الذي أخبره بأنها حبوب منع الحمل.

رجت الصدمة كيانه، وسيطر عليه الاضطراب، يحدق في وجه زوجته تحديق الخائف من أن تصيبه بأذى أثناء نومه، وتوجه إلى عائلتها يشكو لهم ما تفعله زوجته، لكن همس له في أذنه أحد الأقارب، وأوضح له بأن زوجته تعاني من مرض نفسي منذ فترة طويلة، ولم يخبره أهلها بذلك قبل أن يتزوجها، وما إن قام وبمواجهتهم أكدوا له بأنها قربت على الشفاء، ويتم معالجتها من فترة أيضا.

انصرف الزوج تساوره حيرة شديدة، وأخذ يجول غرفته جيئة وذهابا، متحسرا، متنهدا، يخشى الاقتراب من زوجته، وطلب منها الذهاب إلى منزل عائلتها، إلا أنها رفضت، فما كان منه إلا أن ترك عش الزوجية وأقام في منزل والدته، وفي محاولة للانفصال عنها بهدوء، عرض على عائلتها، بأنه سيقوم بتطليقها، وتسليمها قائمة محاولاتها كاملة، وأن تتنازل عن المؤخر، ونفقة المتعة، لكنهم نهروه، وحدثت بينهم مشادة كلامية طالبوه خلالها المصاريف علاجها أيضا.

ووصل معهم إلى طريق مسدود، وأنهى حديثه قائلا: "مش كفاية أنهم أخفوا عني إنها بتتعالج من مرض نفسي قبل زواجي منها، ودبسوني فيها، لذا أتقدم برفع دعوى تطبيق منها، لأنني أخشى على نفسي، أو أن تفعل بي مكروه، وأنا نائم".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة