معديتين نهريتين جديدتين لنقل الأهالى والسياح بين البرين الشرقى والعربى بالاقصر 
 معديتين نهريتين جديدتين لنقل الأهالى والسياح بين البرين الشرقى والعربى بالاقصر 


معديتان جديدتان لنقل الأهالي والسياح بين البرين الشرقي والغربي بالأقصر 

محسن جود

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 - 08:00 م

انتهت شركة القناة للترسانة النيلية، التابعة لهيئة قناة السويس، من تنفيذ معديتين نهريتين جديدتين لخدمة أهالي الأقصر، يتميزان بتوفير أعلى درجات السلامة والأمان وبمجرد الانتهاء من عملية التنفيذ تمت مخاطبة الجامعة الألمانية بالقاهرة عن طريق الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتطبيق عناصر الهوية البصرية الخاصة بمحافظة الأقصر على المعديتين، وتمت الموافاة بتصميم مميز للهوية البصرية للمحافظة لتنفيذهما على المعدييتين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، مع وفد من شركة القناة للترسانة النيلية التابعة لهيئة قناة السويس برئاسة المهندس محمد عبدالعزيز حسانين رئيس مجلس إدارة الشركة، والتي تم التعاقد معها لإنشاء وبناء المعديتين وذلك لبحث آخر مستجدات تنفيذ المعديتين النهريتين.

حضر اللقاء العميد عبدالله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت، ورئيس لجنة متابعة تنفيذ العقد، ووفد استشاري من القوات البحرية تم الاستعانة به لتنفيذ المعديتين على أعلى مستوى، بعدها توجه الوفد إلى مقر شركة القناة للترسانة النيلية بمنطقة المحاميد بمدينة أرمنت غرب الأقصر، لمتابعة الأعمال على الطبيعة.

ومن ناحيته، قال المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، إن المشروع يأتي لخدمة أهالي الأقصر، ورفع مستوى حركة النقل النهري بين البرين الغربي والشرقي، وذلك بالإضافة إلى المعديات التي تعمل حاليا، وكذلك في إطار السعي لتخفيف العبء على المواطنين، ورفع مستوى الخدمات المقدمة لأهالي المحافظة في مجال النقل والمواصلات، بالإضافة إلى رفع مستوى الخدمات العامة المرتبطة بالقطاع السياحي بالأقصر.

ومن المقرر عمل استطلاع رأي على الصفحة الرسمية للمحافظة، لاختيار اسمين للمعديتين النهريتين الجديدتين من بين عدة أسماء سيتم طرحها في الاستطلاع، ليختار بينها المواطنين أسماء المعديتين، وذلك في خطوة يتم تطبيقها لأول مرة بالمحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة