رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال خلال حواره مع "الأخبار"
رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال خلال حواره مع "الأخبار"


خاص| رئيس النواب: «بنلف الحبل على رقبتنا» بالبناء على الأراضي الزراعية

أسامة منازع

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 - 11:08 م

أجرى الحوار الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير الأخبار
شارك في الحوار: محمد الفقي - محمد حمدي

أكد رئيس مجلس النواب، د. علي عبد العال، أن أخطر شيء تواجهه مصر حالياً هو البناء على الأراضي الزراعية، مشيرًا إلى أن قانون الإدارة المحلية مهم لاسيما في هذا الظرف الذي نعيشه وهو تحدي البناء بدون ترخيص البناء على الأراضي الزراعية.

وأضاف "عبد العال"، في حواره مع رئيس تحرير "الأخبار" الكاتب الصحفي خالد ميري: "أنا ابن قرية كانت مهنتها الأساسية الزراعة، أتألم كثيراً حين أذكر أنني عندما كنت طفلاً في سن السادسة من عمري كنت أقطع مسافة كيلومتر مشياً من المنزل إلى المدرسة، وهذه المسافة كلها كانت وسط الأراضي الزراعية وكنا نستنشق رائحة الرقعة الزراعية، وكان طريق القطار إلى أسوان مملوءاً بالأراضي الزراعية كلها اختفت".

وتابع: "أيضًا منطقة فيصل وإمبابة كانت جميعها مساحات خضراء مزروعة، وما يحدث حالياً هو أننا (بنلف الحبل على رقبتنا) من خلال البناء على الأراضي الزراعية، يعني مش هتلاقي حاجة تاكلها".

واستطرد: "هو فيه ناس تبني على الأراضي الزراعية وتروح تستصلح في الأراضي الصحراوية المفروض العكس، للأسف نحن نفعل ذلك بأنفسنا لعدم الوعي وتحمل المسئولية، هل سكان منطقة فيصل لم يكونوا قادرين على التوجه ناحية الطريق الصحراوي والبناء، ولو البعض رد وقال لم يكن هناك صرف صحيى؛ سأؤكد له أن منطقة فيصل نفسها عند بنائها لم يكن بها أي مرافق".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة