صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تواصل اقتحام الإسرائيليين للمسجد الأقصى لليوم الثالث «تواليًا»

أحمد نزيه

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 - 11:52 ص

تواصلت عملية اقتحام الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه للمسجد الأقصى المبارك لليوم الثالث على التوالي، في انتهاكٍ جديدٍ لحرمة المكان المقدس.

واقتحم 80 مستوطنًا إسرائيليًا، و5 عناصر من مخابرت الاحتلال، اليوم الثلاثاء 8 سبتمبر، ساحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"..

وقالت "وفا"، "استمع الحضور لشرح من إدلاء سياحيين مستوطنين حول الرواية التهويدية للمسجد، وتجولوا في باحات المسجد عبر مجموعات ضمت كل مجموعة 15 شخصًا قبل أن يغادروا من باب المغاربة الذي يستخدم فقط لاقتحامات المستوطنين".

وكان 89 مستوطنًا إسرائيليًا، بينهم المتطرف يهودا غليك، قد اقتحموا ساحات المسجد المبارك، أمس الاثنين، بحمايةٍ من شرطة الاحتلال أيضًا.

ويوم الأحد، قامت قوات الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى، واعتلت سقف مئذنة باب الأسباط، ونصبت سماعات صوتية في ساحة الغزالي بالمسجد الأقصى وقرب مأذنة باب الغوانمة، في خطوةٍ شجبتها الهيئات الإسلامية الفلسطينية في بيانٍ مشتركٍ.

وقالت إن "محاولة الاحتلال تغيير الواقع التاريخي والديني والقانوني في المسجد الأقصى المبارك بالقوة لن يكون لا اليوم ولا غدًا".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة