محافظ الشرقية يقرر احالة 205 من العاملين بمستشفى مركزى
محافظ الشرقية يقرر احالة 205 من العاملين بمستشفى مركزى


محافظ الشرقية يقرر إحالة 205 من العاملين بمستشفى مركزى للتحقيق

سناء عنان

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 - 12:49 م

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إحالة 205 طبيب وصيدلي وأخصائي وفني وتمريض وعامل بمستشفى أبو حماد المركزي للشئون القانونية للتحقيق معهم بديوان عام المحافظة لتزويغهم من عملهم الامر الذى يؤثر على تقديم الخدمة للمواطنين.

كان المحافظ قد قام بزيارة مفاجئة لمستشفى ابوحماد المركزى للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى والتأكد من إنتظام سير العمل بها وإلتزام العاملين من أطباء وطاقم تمريض وإداريين وفنيين وعمال بالمواعيد المحددة والنوبتجيات المُكلَّفين بها.

وفوجئ المحافظ بعدم تواجد 205 من العاملين بالمستشفى  الأمر الذي يؤدي إلى حدوث  خللاً في الخدمة الطبية المقدمة للمرضى  واعرب عن دهشتة قائلا  " ليس من المعقول  أن يأتي المريض للحصول على الخدمة الطبية ولا يجد من يقدمها له".

وأكد محافظ الشرقية على الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بضرورة تفعيل دور لجان المتابعة بالمرور المفاجئ على المستشفيات المركزية والعامة والوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة بنطاق المحافظة لضبط منظومة العمل ومتابعة مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى..

كما أكد المحافظ الشرقية على مدير المستشفى بالإستمرار في رفع درجة  الإستعداد القصوى  لمواجهة  أي أحداث طارئة ، مع إلزام العاملين والمترددين على المستشفى بارتداء الكمامة الواقية والإستمرار في أعمال التطهير والتعقيم تنفيذاً للإجراءات الوقائية والإحترازية المتخذه لمواجهة الأمراض والأوبئة مع المراجعة الدورية للمخزون الإستراتيجي من المستلزمات الطبية والأدوية و المطهرات ووسائل الوقاية الشخصية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الجميع ، والتأكيد على إجراء أعمال الصيانة الدورية للأجهزة الطبية للحفاظ عليها من التلف وضمان عدم حدوث أعطال مفاجئة وحفاظاً على أرواح المرضى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة