قطارات المترو الكورية
قطارات المترو الكورية


بمميزات لذوي الإعاقة.. مصادر تكشف موعد وصول الدفعة الثالثة لقطارات المترو الكورية

نشوة حميدة

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 - 05:20 م

كشفت مصادر مسئولة بالهيئة القومية للأنفاق، عن موعد وصول الدفعة الثالثة من قطارات مترو الأنفاق المكيفة الجديدة المتعاقد عليها مع شركة "هونداي روتم" الكورية الجنوبية لصالح الخط الثالث للمترو.

وقالت المصادر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إنه من المفترض وصول الدفعة الثالثة من الصفقة خلال شهر سبتمبر الجارى، قادمة من كوريا الجنوبية إلى ميناء الإسكندرية، وتأتي ضمن صفقة تصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفا متعاقد عليها مع شركة هونداي روتم الكورية.

وأشارت المصادر إلى أن القطارات الجديدة تتميز بنظام تكييف هواء عالي السعة وتم تزويدها بممر آمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية، وكذلك كاميرات تليفزيونية مثبته في مقدمته للمراقبة المركزية للسكة، ويوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدامها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة أو يمكن استخدامها تجارياً في بث الاعلانات التجارية مدفوعة الأجر.

وذكرت أن القطارات مزودة أيضا بشاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار، كما تتضمن كراسي متحركة - يمكن تثبيتها - لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم في عملية التنقل، فضلا عن خرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع في الركوب والنزول.

كانت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للسكة الحديد قد استقبلت الدفعتين الأولى والثانية من صفقة ال 32 قطارا كوريا خلال الفترة الأخيرة، واستخدما في دعم أسطول قطارات الخط الثالث الذي يشهد امتداد وتوسع خلال الفترة الأخيرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة