الطيران الروسي
الطيران الروسي


غدًا.. وصول أولى الرحلات الروسية للقاهرة بعد توقف 165 يوما بسبب كورونا

إنجي خليفة

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 - 10:21 م

تبدأ غدا شركة "إيروفلوت" الوطنية الروسية، رحلاتها الجوية إلى القاهرة برحلة رقم (SU400) من مطار شيريميتييفو الدولي إلى مطار القاهرة.

كانت شركة الطيران الروسية الحكومية "أيروفلوت"، أعلنت عن استئناف رحلاتها إلى القاهرة، وذلك بعد تعليقها في إطار الإجراءات التي اتخذتها موسكو لمكافحة انتشار كورونا.

وقالت المتحدثة الرسمية للشركة يوليا سبيفاكوفا، إن شركة الطيران الروسية أيروفلوت ستستأنف رحلاتها إلى القاهرة اعتبارا من 9 سبتمبر الجاري وسيتم تشغيل الرحلات 3 مرات في الأسبوع.

وأعلنت الشركة الوطنية "مصر للطيران" عن استئناف رحلاتها المباشرة بين القاهرة وموسكو بمعدل ٣ رحلات أسبوعيًا اعتباراً من يوم الخميس الموافق ١٧ سبتمبر 2020، حيث من المخطط أن تشغل الشركة رحلاتها إلى موسكو أيام (السبت والثلاثاء والخميس).

وفيما يخص الإجراءات الوقائية المطلوبة للسفر إلى موسكو، تُهيب مصر للطيران بالعملاء المسافرين على رحلاتها إلى موسكو ضرورة الحصول على شهادة طبية مع نتيجة اختبار "PCR" سلبية لفيروس كورونا (COVID-19) من أحد المعامل المعتمدة في مصر صادرة قبل 72 ساعة على الأكثر من تاريخ الوصول إلى موسكو وأن تكون باللغة الروسية أو باللغة الإنجليزية حتى يتم السماح للمسافرين صعود الطائرة من القاهرة، بالإضافة إلى التدابير الصحية الأخرى التي تطلبها الشركة عند الوصول وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات المختصة لتقليل انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن رئيس الحكومة الروسية، ميخائيل ميشوستين، قد وقع الخميس الماضي 3 سبتمبر، قرارًا باستئناف حركة الطيران مع كل من مصر والإمارات و المالديف.

ووقع رئيس الحكومة ميخائيل ميشوستين، قرارًا بشأن الاستئناف المتبادل لحركة الطيران الدولي مع الدول الآتية: مصر (القاهرة)- 3 رحلات أسبوعيا، والإمارات العربية المتحدة (دبي)- رحلتان أسبوعيا، وجمهورية المالديف (مطار فالينا)- رحلتان أسبوعيا".

كانت موسكو قد قررت تعليق جميع رحلات الطيران الدولية ورحلات التشارتر، اعتبارا من 27 مارس الماضي، على خلفية جائحة كورونا، وتم تمديد هذا الحظر آخر مرة في الثاني يونيو حتى أوائل أغسطس.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة