نقابة الكيماويات تستعرض مطالب عمال شركة «مصر للحرير» بكفر الدوار
نقابة الكيماويات تستعرض مطالب عمال شركة «مصر للحرير» بكفر الدوار


نقابة الكيماويات تستعرض مطالب عمال «مصر للحرير» بكفر الدوار

أسامة حمدي

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 - 11:20 ص

قام وفد من النقابة العامة للعاملين بالكيماويات، برئاسة عماد حمدي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بزيارة إلى شركة مصر للحرير الصناعي وخيوط البوليستر بكفر الدوار، حيث استعرض أعضاء الوفد مطالب العمال بالشركة.

 

حضر الاجتماع مجلس إدارة اللجنة النقابية بالشركة ولفيف من أعضاء اللجنة النقابية، وصرح أمين عام اللجنة أنه تم رفع مذكرة مقدمة من اللجنة النقابية بالشركة إلى النقابة العامة للكيماويات والتي قامت بدورها برفعها ومخاطبة الدكتور وزير قطاع الأعمال حيث تنص على البنود التالية: 

 

1- سرعة ضخ مال لتشغيل مصنع البوليستر الذي تم تجديده منذ عام 2010 بتكلفة 300 مليون جنيه والمتوقف منذ أكثر من ثلاث سنوات.

 

2- صرف مستحقات العاملين تاركي الخدمة من تقاعد سن 60 أو وفاة وعجز حيث لم يتم الصرف منذ شهر يوليو 2018 والتى بلغت مستحاقتهم حوالى 18 مليون جنيه ولم تصرف حتى تاريخه.

 

3- الوفاء بالالتزامات الطبية للعاملين وخاصة العمليات الجراحية وعمليات القلب المفتوح والأورام السرطانية والعلاج الكيماوى والعلاج الشهرى لعدم وجود سيولة مالية حيث توقفت الشركة عن هذا الأمر تماما.

 

4- سداد أقساط صندوق الزمالة التي يستقطع من العاملين شهريا ويسدد لصالح شركة مصر للتأمين الجماعى بالعقد المبرم بين النقابة وشركة مصر للتأمين حيث أنه لا يسدد حتى تاريخه مما يؤدى من تهديد بإلغاء وثيقة التأمين الجماعى للعاملين مما يضع العاملين تحت ضغط حيث أن الشركة توقفت عن سداد الأقساط تماما.

 

وفى نهاية الزيارة تقدمت اللجنة والعاملين بخالص الشكر للكيميائي عماد حمدى، لما يقوم به من جهد مع العاملين دائما داعين المولى عز وجل أن يرفع شأن الشركة والنهوض بها وأن تعود إلى سابق عهدها لرفعة ودعم اقتصاد مصر الحبيبة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة