جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية


الأحد.. مؤتمر دولي افتراضي عن "دور الجامعات في خدمة المجتمع وترسيخ القيم"

أمنية حسني كُريم

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 - 11:53 ص

تنظم جامعة الإسكندرية بالاشتراك مع رابطة الجامعات الإسلامية، الأحد المقبل، مؤتمراً دوليا عن دور الجامعات في خدمة المجتمع وترسيخ القيم.

 

يقام المؤتمر تحت رئاسة كل من الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور محمد بن عبد الكريم بن عيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ورئيس رابطة الجامعات الإسلامية والدكتور أسامة العبد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية.


وتقام فعاليات المؤتمر بقاعة مجلس جامعة الإسكندرية ويشارك فيه نخبة من كبار علماء الأمة من الوزراء ورؤساء الجامعات وكبار المتخصصين إضافة إلى ما يقرب من 50 باحثا من مصر والعالم الإسلامي.


 ويعقد المؤتمر عبر تقنية برنامج زووم ويهدف إلى إبراز دور الجامعات في خدمة المجتمعات العربية والإسلامية في شتى مجالات الحياة بعد أزمة كورونا، وتعزيز دور الجامعات في بناء منظومة القيم في المجتمعات وترسيخها من خلال البرامج والأنشطة، وإبراز القيم الدافعة للتقدم في الفكر الإسلامي وسبل تمكين الجامعات من تطبيقها في واقع الحياة.

 

ويشمل المؤتمر تكريمًا للدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة لجهوده المتميزة في خدمة العلم والوطن والارتقاء بجامعة الإسكندرية في جميع المجالات ودعم رابطة الجامعات الإسلامية على مدار السنوات الثلاثة الماضية.


 ويشارك في تنظيم المؤتمر رابطة العالم الإسلامي ووزارة الأوقاف وجامعة الأزهر ومكتبة الإسكندرية والمجلس الأعلى للجامعات الإسلامية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة