صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


وفيات فيروس كورونا حول العالم تكسر حاجز الـ«900 ألف»

أحمد نزيه

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 - 02:29 م

 

واصل فيروس كورونا التاجي حصده لأرواح مئات الآلاف من البشر حول العالم، ليتجاوز مع انقضاء يوم أمس الثلاثاء 8 سبتمبر، حاجز التسعمائة ألف حالة وفاة بالفيروس التاجي حول العالم.

وبدأ فيروس كورونا التاجي في مشوار العد التنازلي نحو بلوغ المليون حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، مع تبقي أقل من مائة ألف حالة على الوصول لذلك، في أسوأ جائحة تعيشها الكرة الأرضية منذ عدة عقود.

وشهد العالم، أمس الثلاثاء، تسجيل 4483 حالة وفاة جديدة بمرض "كوفيد-19"، مما رفع إجمالي حصيلة وفيات فيروس كورونا حول العالم إلى 901 ألف و79 حالة وفاة، وذلك من بين 27 مليونًا و728 ألفًا و130 حالة إصابة بالفيروس، بنسبة وفيات بلغت 3.25%.

وتراجعت نسبة وفيات فيروس كورونا خلال الأشهر الماضية بشكلٍ مطردٍ، بعد أن بلغت ذروتها أواخر أبريل الفائت، ووصلت إلى 7.1%، ليبدأ منحنى الهبوط بعد ذلك بدءًا من شهر مايو، وذلك على الرغم من ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس بصورةٍ كبيرةٍ خلال الشهرين الماضيين.

وشهدت 50 دولة حول العالم تسجيل أكثر من ألف حالة وفاة بفيروس كورونا، من بينها 16 دولة في العالم تخطت العشرة آلاف وفاة بمرض "كوفيد-19"، في حين كانت الولايات المتحدة والبرازيل هما الدولتان الوحيدتان اللتان بلغ عداد وفيات كورونا بهما الستة أرقام (مائة ألف فأكثر).

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة