حماية المستهلك
حماية المستهلك


حماية المستهلك: ضبط معامل تحاليل ومراكز لتقديم خدمات طبية وبيع للأدوية ببني سويف

أ ش أ

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 - 07:20 م

 تمكن فرع جهاز حماية المستهلك بمحافظة بني سويف من ضبط مراكز لتقديم الخدمات الطبية ومعمل تحاليل غير مرخص بالإضافة إلى ضبط كميات من الأدوية منتهية الصلاحية، وذلك بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي والعلاج الحر بمديرية الصحة.

وقال القائم بأعمال رئيس الجهاز والمدير التنفيذي الدكتور أحمد سمير فرج ، في بيان اليوم الأربعاء، : "إنه تم التنسيق بين فرع الجهاز ببني سويف وإدارات العلاج الحر والتفتيش الصيدلي لإعداد حملة مشتركة للمرور على المراكز والعيادات الطبية بقرية (باها) بمركز بني سويف، وذلك في ضوء حرص الجهاز على حصول المستهلكين على الخدمات بجودة عالية ومكافحة كل ما قد يمس بصحتهم وسلامتهم".

وأضاف فرج: "أنه تم ضبط كميات من الأدوية منتهية الصلاحية بعيادة خاصة لأحد الأطباء وتبين عدم إعلان عن أسعار الخدمة أو إصدار فواتير،وتم تحرير المحضر، وضبط المركز الطبي التخصصي بقرية (باها)، وضبط أدوية خاصة بالتأمين الصحي ومحظور بيعها وممارسة نشاط الصيدلة بالمخالفة للقانون، وعدم الإعلان عن سعر الخدمة أو إصدار فواتير وتم تحرير محضر".

وأوضح أنه تم أيضًا ضبط معمل تراست لاب للتحاليل الطبية، ومعمل الرواد بذات القرية، وضبط عدد من أمصال الحقن غير مسجلة بوزارة الصحة، وتم تحرير محضر والتحفظ على الأدوية المضبوطة وهي 38 نوعًا من أدوية التأمين الصحي المحظور بيعها (أدوية ضغط - سكر - سيولة - ألبان - أطفال)، و20 صنفا من أدوية منتهية الصلاحية، و11 نوعًا من الأمصال الفيروسية مجهولة المصدر، و5 أنواع غير مسجلة بوزارة الصحة.

وأشار إلى أنه تم إعداد تقرير فني بمعرفة إدارة التفتيش الصيدلي، وإصدار قرارات بالغلق ضد المخالفين وإخطار النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

لفت إلى أن جهاز حماية المستهلك سيقف بالمرصاد ويتصدى لأية محاولة لخداع وغش المستهلكين أو الاضرار بصحتهم وسلامتهم انطلاقًا من دوره الوطني الذي تم إنشائه من أجله وهو حماية حقوق المستهلكين، وسيعمل دائمًا على مواجهة كافة الممارسات الضارة بالأسواق، وتعزيز دوره في مجال تطبيق القانون والحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الأسواق.

وناشد جموع المستهلكين بضرورة التأني والتروي في شراء السلع والمنتجات ولاسيما الطبية منها، والتأكد من شرائها من مصادر موثوقة يتم مراقبتها ومتابعتها دوريًا من الجهات الرقابية؛ لضمان تحقيق الغرض الذي تم الشراء من أجله وهو الحماية والوقاية والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات لأنها قد تؤدي إلى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم للخطر.

ودعا الجهاز كافة المستهلكين إلى التوجه بشكواهم إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن (19588) من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس آب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)، والموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أوالتطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية "جهاز حماية المستهلك".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة