يسرا
يسرا


حوار| يسرا: تمنيت تمثيل شخصية هند رستم في «باب الحديد»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 - 10:14 م

 


هكذا عرفتها منذ سنوات طويلة. قلبا مشرقا حقاً. مفعمة بالحب فعلاً.. نهر من العذوبة والصدق والصراحة حينما وأينما تتحاور معها..قدمت عبرمسيرتها الزاخرة بالفن العديد من الأفلام والمسلسلات التى تحتاج لشرح طويل .. فهل تتحدث عن أعمالها فى السينما مع عادل إمام ويوسف شاهين وعلى بدرخان وأشرف فهمى ونور الشريف وداود عبد السيد وغيرهم وغيرهم.. أم تتحدث عن مسلسلاتها مثل حياة الجوهرى.. ملك روحى. سرايا عابدين.. بالشمع الأحمر.. رأفت الهجان،،خاص جداً.،،لقاء على الهواء،،لدينا أقوال أخرى،فوق مستوى الشبهات،أم خيانة عهد الذى عرض فى ماراثون دراما شهر رمضان الماضى وحاز على نسبة عالية جداً من المشاهدات..إنها يسرا سيدة الأداء الراقى.

 

فى بداية الحوار وردا على سؤال عن حجم الكراهية والشر والانتقام الذى قدمته فى مسلسلها الأخير «خيانة عُهد» ؟
- قالت: معروف أن الكراهية والحقد ممكن أن يكونا سبب موت صاحبهما ومدمرين لحياته وناقماً على كل من حوله. وحينما قرأت فكرة المسلسل رحبت جداً به وأعجبني ما كتبه أحمد عادل ولذا تم تكوين ورشة قامت بتفعيل القصة كما ظهرت أمام المشاهدين وكان فريق العمل دون استثناء - أكثر من ممتاز بالتعاون وبالحب نجح الفريق فى إخراج المسلسل للنور بالشكل الذى قدمه المخرج سامح عبد العزيز وكذلك حلا شيحة وبيومى فؤاد وغيرهما.


ما أكثر المشاهد صعوبة وتأثيرا عليك ؟
- المشاهد التى أثرت فى جداً - هى كثيرة طبعاً - لكنى أتوقف عند مشهد كان صعباً جداً على وهو مشهد المقبرة لا تتصور جسمى ارتعش.. والبكاء استمر طويلاً خاصة أننى مررت وتأثرت جداً جداً فى الواقع بوفاة أغلى وأعز إنسان لدى وكانت امى رحمة الله عليها.

 

كيف تلقيت ردود الأفعال تجاه المسلسل؟
- طبعاً كنت فى منتهى السعادة وتخيل حتى هذه اللحظة الناس ترسل لى إعجابها عنه وتأثرها به ومتابعتها أيامها وآمل أن تعاد إذاعته وبثه علىالقنوات الفضائية.

 

كيف تستقبلين ما ستقدمينه وما هى معاييرك لاختيار أعمالك ؟
-استقبل كل ما يمكن طرحه أو تقديمه لى،أحاول جاهدة أن اقرأ موضوعات جديدة أو سيناريوهات يقدمها لى عدد من الكتاب أو أفكار تأتى إلىّ، وكثيراً ما أقرأ موضوعات تعجبنى.. وأميل أكثر للأفكار الجديدة كل حسب معالجته، وهناك أكثر من طريقة لأختيار الأدوار التى أقدمها فأحيانا تكون من خلال مخرج يأتى لى بالموضوع فنقرأه فينال إعجابى خاصة إذا كان يحمل جديداً فى الموضوع والفكرة والشخصية، أو مؤلف يتقدم لى بالموضوع أو منتج يعرض علىّ حدوتة تجذبنى... ومؤخراً أعجبتنى فكرة «صاحب المقام» للكاتب الكبير ابراهيم عيسى ولذا خرجتإ لى النور بالفيلم الذى تم طرحه وأحسست أن مخرجه له وجهة نظر وأعجبنى جدا الدور الذى قدمته فى الفيلم.


هل تعتقدين أن لدينا أزمة فى الموضوعات؟
نعم وأكيد أنك من الصعوبة أن تجد موضوعاً جديداً بمعالجة متميزة. الحكاية ليست سهلة. ولذا فحينما تجد موضوعاً جديداً يناقش قضية تهم المشاهد هنا الفنان لا يتوانى أبداً فى الحماس لها وتنفيذها مهما واجه من صعوبات.

 

أنت من أكثر الفنانين المتحمسين للوجوه الجديدة ؟
- بالطبع أنا بالفعل من أكثر المتحمسين لكل جديد وكل موهوب سواء فى التمثيل أو الإخراج أو التصوير أو التأليف. وأعتقد أننى أكثر واحدة وقفت مع الجدد خاصة إذا أحسست بخبرتى أنهم موهوبون.


ماذا عن تعاملك مع المخرجين الجدد ؟
- المخرجون الجدد لهم طعم ومذاق خاص ونظرة فنية مختلفة.. فهم موهوبون جداً ويحملون رؤية تختلف عن القدامى من حيث التقنية.. بالطبع المخرجون القدامى لديهم فكرهم وخبرتهم وأعمل معهم تلك التقنية المستخدمة عند الجدد لها طابع خاص.. فإذا امتزج الفكر والخبرة بالتقنية الحديثة هنا نصل لأفضل النتائج كما أن الجديد بيشوفك بنظرة مختلفة جديدة عما يطرح عليك فتجد أنه مواكب كل جديد.


ما رأيك فى عودة المسلسلات ال 15 حلقة كما كانت زمان؟
- لقد سبق وقدمنا هذه النوعية زمان وهى فكرة جميلة أن يعاد إنتاجها خاصة أن المنصات الآن كثرت وهذا فى صالح الفن والدراما.


ماذا تفعلين فى وقت فراغك؟
تضحك ..قائلة: لن تتصور أننى فى وقت فراغى ممكن اطبخ أكنس إذا كانت الطباخة أو الشغالة فى إجازة وبالطبع أقرأ.. وكذلك أشاهد الأفلام كثيرا فهوايتى المفضلة القراءة والمشاهدة.

 

من أكثر المخرجين تأثيرا فى يسرا ؟
- بالطبع يوسف شاهين الذى تعاونت معه فى أكثر من فيلم إنه صاحب رؤية خاصة ثاقبة وأعتبره مخرجا عالميا بالفعل.

 

أكيد هناك دور أوشخصية كنت تتمنين تقديمها فما هو ؟
- نعم كنت أتمنى أن أقدم شخصية هند رستم فى «باب الحديد»وأعتبر هند رستم أحلى سيدات الشاشة العربية.. جمال أداء.. وتمثيل ذو طعم خاص جداً.. دور «هنومة» قدمته وكأنها حقاً ممثلة عالمية فى كل مشاهدها وردود أفعالها.. ويجب على الجيل الجديد أن يتعلم من أدائها .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة