تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب


«تنسيقية شباب الأحزاب» تعقد مؤتمرا صحفيا في نهاية جولة إعادة "الشيوخ"

أسامة حمدي

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 - 11:32 م

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحفيا، في نهاية اليوم الثاني والأخير للتصويت في انتخابات جولة الإعادة بمجلس الشيوخ.

وأهم ما جاء في البيان الختامي للتنسيقية حول متابعتها لجولة الإعادة خلال المؤتمر الصحفي، والذي استعرضه محمد عبد العزيز مدير غرفة عمليات التنسيقية، ما يلي:

- الكتلة التصويتية لـ14 محافظة التي أجريت بها جولة الإعادة أقل من 50% من إجمالي الناخبين على مستوى الجمهورية، ما ينعكس على نسبة المشاركة، كما أن المعتاد في جولات الإعادة أن تكون المشاركة أقل من الجولة الأولى.

- لا توجد مخالفات باللجان تؤثر على سير العملية الانتخابية، وإنما تم رصد دعاية انتخابية خارج اللجان لبعض المرشحين ما يعد خرقا للصمت الانتخابي.

- اللجان فتحت أبوابها منذ التاسعة صباحا في مواعيدها المقررة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

- تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا داخل اللجان، وحسب ما قررت الهيئة الوطنية.

- وزارة الخارجية أدارت عملية تصويت المصريين بالخارج عبر البريد بكفاءة عالية.

- مشاركة النساء كانت الأعلى خلال جولة الإعادة. - منع الهيئة الوطنية المرشحين من عقد المؤتمرات الانتخابية ساهم في تطوير شكل الدعاية الانتخابية عبر الوسائل الإلكترونية، ومن الممكن الاستمرار في هذا التطور في الاستحقاقات القادمة.

- على وسائل الإعلام الاستمرار في توعية الجماهير بأهمية الغرفة الثانية للبرلمان "مجلس الشيوخ"، خاصة أن مصر في مراحل الاستقرار السياسي تتبع نظام الغرفتين للبرلمان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة