وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار
وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار


تنسيق الجامعات 2020| وزير التعليم العالي يعلن الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثالثة

مروة فهمي

الخميس، 10 سبتمبر 2020 - 11:34 ص

 

 

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار، اليوم الخميس ١٠ سبتمبر ، في مؤتمر صحفي، الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثالثة لتنسيق قبول طلاب الثانوية العامة في الكليات والمعاهد العليا.

وأوضح «عبدالغفار» أن الحد الأدنى لقبول في الشعبة العلمية والأدبية هو ٥٠ في المائه وقال إن المرحلة الثالثة ستبدأ يوم الأربعاء ١٦ سبتمبروتستمر لمدة ٥أيام ، من خلال معامل الجامعات، والتقديم الإلكتروني، على أن تعلن نتيجة المرحلة الثالثة فور الانتهاء منها.

وكان موقع التنسيق بدأ استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من طلاب الثانوية العامة، يوم الثلاثاء اسبتمبر وكان من المقرر أن يستمر 5 أيام، إلى أنه تم مد مدة التقديم ليوم جديد وانتهى التقديم أمس الأحد وفى انتظار اعلان النتيجة.

واستقبل موقع التنسيق رغبات الطلاب بحد أدنى 317.5 درجة لطلاب الشعبة العلمية، بنسبة 77.4%، وعدد طلاب 194 ألفًا و448 طالبًا وطالبة، بينما استقبل أوراق طلاب الشعبة الأدبية الحاصلين على درجات حد أدنى 278 درجة، بنسبة 67.8%، وعدد طلاب 60 ألفًا و64 طالبًا وطالبة، بلغى إجمالى عدد طلاب الشعبتين المتقدمين لتلك المرحلة 254 ألفًا و512 طالبًا وطالبة.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة