قبل عودته الى بلاده  سفير كازاخستان
قبل عودته الى بلاده سفير كازاخستان


قبل عودته إلى بلاده.. سفير كازاخستان: شكرًا لمصر المحروسة

نادية البنا

الخميس، 10 سبتمبر 2020 - 12:05 م

 

بلغته العربية الجيدة، تحدث سفير كازاخستان بالقاهرة "ارمان ايساجالييف" إلى الأصدقاء المصريين سواء على مستوى مسئولى الدولة أو ممثلي المجتمع المدنى فى رسالة باللغة العربية ليقدم لهم الشكر على كل ما بذل من مجهودات لتعزيز العلاقات بين مصر وكازاخستان.

ومن جانبه، أرسل شريف جاد رئيس الجمعية المصرية والاتحاد العربي لخريجى الجامعات السوفيتية والروسية رسالة شكر لسفير كازاخستان ارمان ايساجالييف الذى كان أيضا عميدا للسلك الدبلوماسي الآسيوى، وصاحب الجهود الكبيرة فى دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وله جهود كبيرة فى تشغيل خط الطيران بين مصر وكازاخستان وتفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

كما استطاع ايساجالييف وبنجاح فى مد جسور التواصل بين الشعبين فى العديد من المجالات فى ظل التفاهم التام بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وقاسم جومارت توقاييف.

ومن جانبه، أكد سفير كازاخستان على شكره وامتنانه لجهود الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية فى دعم العلاقات الثنائية، مشيرا إلى اعتزازه بفترة العمل فى مصر حيث كانت هى الأروع ومضت فى لمح البصر، مؤكدا على شكره لمصر المحروسة للجهود التى بذلت من الوزارات والمؤسسات المصرية وممثلى المجتمع المدنى فى دعم وتوطيد العلاقات بين مصر وكازاخستان.

كما أشار إلى أن الكثير من النجاحات بين بلدينا قد دفع العلاقات إلى مراكز متقدمه بفضل هذه الجهود الكبيرة.

ومن جانبه، أرسل الدكتور فتحي طوغان الأمين العام لجمعية الصداقة المصرية الكازاخية برقية شكر لسفير كازاخستان، مؤكدا على أن فترة عمله فى مصر حققت الكثيرمن الإنجازات ونأمل فى عودته إلى مصر مره أخرى.

ورد السفير ارمان ايساجالييف بأن سفارة كازاخستان بالقاهرة تقدر تقديرا عاليا جهود الدكتور فتحى طوغان فى تأسيس جمعية الصداقة المصرية الكازاخية والتى نأمل أن يواصل هو وزملاءه فى مجلس الإدارة فى بذل كل الجهود لتطوير العلاقات بين البلدين .

واختتم ايساجالييف كلمته بقوله: «أشعر بالفخر انني عملت فى مصر ولكونى شربت من ماء النيل فحتما سوف أعود طبقا للمقولة المصرية الشهيرة».

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة