عدنان غيث
عدنان غيث


مع تكرار استهداف الاحتلال له.. حملة تضامنية واسعة مع محافظ القدس في أنحاء فلسطين

أحمد نزيه

الخميس، 10 سبتمبر 2020 - 12:48 م

شهدت عدة مدن فلسطينية، اليوم الخميس 10 سبتمبر، وقفات احتجاجية تندد بالإجراءات التعسفية، التي اتخذتها السلطات الإسرائيلية بحق محافظ القدس عدنان غيث، والتي كان آخرها استدعاء مخابرات الاحتلال له يوم أمس الأربعاء.

واستدعت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء 9 سبتمبر، محافظ القدس عدنان غيث، للتحقيق معه في مركز المسكوبية بالقدس المحتلة بشكل فوري، وذلك بعد أن كانت قد استدعته للتحقيق معه في مركز المسكوبية أيضًا، في منتصف أغسطس الماضي.

وقفة في طولكرم

ونظم العشرات في محافظة طولكرم الفلسطينية وكادر الموظفين بمؤسسة المحافظة، وقفة تضامنية مع محافظ القدس عدنان غيث، استنكارًا لجريمة الاحتلال باستهدافه واعتقاله والحد من حركته، حتى داخل مدينة القدس المحتلة.

وشارك في الوقفة، أمام مبنى محافظة طولكرم، المحافظ عصام أبو بكر، وأمين سر حركة فتح في إقليم طولكرم إياد جراد، إلى جانب عدد من النشطاء الفلسطينيين.

وقال محافظ طولكرم، إن "مؤسسات محافظة طولكرم وفعالياتها تعبر عن التضامن مع المناضل عدنان غيث محافظ القدس وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، في مواجهة جرائم الاحتلال بحقه من الاعتقال والاستدعاء المتكرر، وتقييد حركته في القدس ومنعه من التواصل مع الرئيس محمود عباس وعدد من الشخصيات الفلسطينية".

فعاليات أريجا والأغوار

وفي أريجا والأغوار، نظم عدد من النشطاء وقفة تضامنية نظمت في مقر المحافظة، بمشاركة محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، ومدراء الدوائر الحكومية، وعدد من ممثلي الفعاليات في المحافظة.

وأكد المشاركون في الفعالية الاحتجاجية دعمهم الكامل وتضامنهم مع محافظ القدس، ورفضهم للإجراءات الإسرائيلية المسلطة بحق القدس ومحافظها.

وقفة في طوباس

وفي طوباس، شارك عشرات الفلسطينيين، في وقفة تضامنية، رفضا لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي بحق محافظ القدس عدنان غيث.

وقال محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي، إن "الاحتلال يستهدف المحافظ غيث ويسعى للتضييق عليه، بسبب نشاطاته الداعمة لأبناء شعبنا ومؤسساته في القدس المحتلة".

وقفة في قلقيلية

وفي محافظة قلقيلية، نظم العشرات وقفة تضامنية تنديدًا بممارسات الاحتلال الإسرائيلي، واستهدافه للمقدسيين وتقييد حركتهم، خاصة محافظ القدس عدنان غيث.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": "رفع المشاركون اللافتات المنددة بسياسات الاحتلال الظالمة بحق أهلنا في القدس المحتلة، مؤكدين أن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، وأن سياسات التهويد لن تغير الواقع والتاريخ، مستهجنين إجراءات الاحتلال بحق محافظ القدس عدنان غيث".

وقفة في الخليل

وفي الخليل، نظم العشرات وقفة تضامنية مع محافظ القدس عدنان غيث، أمام مبنى المحافظة في الخليل، بمشاركة المحافظ جبرين البكري.

وأعرب المشاركون عن استنكارهم ورفضهم لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي بحق محافظ القدس عدنان غيث، بتقييد حركته داخل العاصمة المحتلة، ومنعه من التواصل مع عشرات القيادات والمسؤولين وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس، وعدد من الشخصيات والنشطاء الفلسطينيين.

كانت سلطات الاحتلال قد أفرجت عن محافظ القدس في الرابع من أغسطس، بعدما أمضى أكثر من أسبوعين قيد الأسر، بعد اعتقاله في 19 يوليو المنصرم.

وكانت هذه هي المرة السابعة عشر التي يتم خلالها اعتقال محافظ القدس من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة