جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

تعليـــم جديـــد .. العــام القـــادم ركيزته التكنولوجيا وبناء المستقبل

جلال دويدار

الخميس، 10 سبتمبر 2020 - 06:18 م

 

 التطورات الجذرية التى تشهدها العملية التعليمية بنجاح تؤكد شجاعة وجسارة وزير التعليم د. طارق شوقى. أنه تمكن بالعلم والمنطق والإقناع وعلى واقع النتائج أن يعبر حقلا من الألغام المزمنة. بالطبع فإنه ماكان يمكن أن يتحقق له ذلك لولا دعم ومساندة القيادة السياسية اقتناعا بجدوى مخططه لإصلاح العملية التعليمية التى تعانى من التخلف والتدنى.
 هذه الشجاعة وهذه الجسارة التى اتسم بها أداؤه لهذه المسئولية الجسيمة عبَّر عنها فى المؤتمر الصحفى الذى عقده أول أمس (الأربعاء) حيث أعلن انتهاء المنظومة التعليمية القديمة إلى غير رجعة بداية من العام القادم.. هذه المنظومة البالية اعتمدت على الحفظ والتلقين والدروس الخصوصية مع غياب كامل للدور الذى يجب أن تقوم به المدارس والمدرسون.
 المنظومة الجديدة محورها التكنولوجيا الحديثة التى تربى وتعلم وتجعل الطالب على تواصل مستمر مع آليات التعليم الحديث والمتطور.
  أشار إلى أن فى مصر ١٣ مليون طالب فى مراحل التعليم المختلفة سيتم ربطهم بالمنصات التعليمية التكنولوجية.حرص على أن يطمئن الطلاب وأولياء الأمور بأن أعين الدولة على المستقبل. أعلن أنه لايتم اتخاذ أى قرار إلا بعد التأكد من صلاحيته.
 من المؤكد أن تطبيق هده المنظومة الجديدة سيكون له انعكاسات إيجابية على كل أوجه الحياة فى مصر. إنها سوف تتيح للأجيال القادمة التفاعل مع كل ركائز النهوض والتقدم فى العالم. وصف الخبراء الاستراتيجية التعليمية الجديدة للتعليم بإنها وُضعت بمفاهيم عالمية ويتم تنفيذها وفقاً للمتطلبات المصرية.
 أخيراً أقول أن ماقام به وزير التعليم د.طارق شوقى ومعاونوه.. إنجاز جبار يستحقون عليه كل الشكر والتقدير.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة