وزير الاوقاف
وزير الاوقاف


وزير الأوقاف في الشرقية: افتتاح 324 مسجدا جديدا خلال شهرين بجميع المحافظات

سناء عنان

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 - 01:29 م

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف انه سيتم افتتاح 314 مسجد خلال شهري سبتمبر الجاري وأكتوبر القادم وذلك في إطار خطة الوزارة  لافتتاح واعمار وتجهيز المساجد بالشكل اللائق والأمثل بجميع محافظات الجمهورية لاستقبال المصلين وإقامة الشعائر الدينية.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة الشرقية لافتتاح المسجد القبلي بقرية كفر أباظة التابعة لمركز الزقازيق والمقام على مساحة 375 متر بالجهود الذاتية بتكلفة قدرها 5 مليون جنية وبرفقته المحافظ الدكتور ممدوح غراب.

وقال الوزير إن المسجد يمثل صرحاً إسلامياً ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة تُضاف لبيوت الله وتسهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة مشيراً إلى أنه في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي سيتم افتتاح عدد 53 مسجد بالمحافظة بتكلفة تتخطى 200 مليون جنيه ما بين إنشاء جديد وإحلال وتجديد وصيانة، وذلك بالجهود الذاتية وبالتعاون مع وزارة الأوقاف.

وفى سياق متصل قام الوزير وبرفقته المحافظ بتوزيع 4 أطنان من لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر واحتياجا وذلك إيمانا بضرورة توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي ومد يد العون للأسر الفقيرة لتوفير حياه كريمة لهم.

وقد أشاد محافظ الشرقية بجهود الحكومة المصرية ووزارة الأوقاف بتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسي والمواد الغذائية خاصة لحوم الأضاحي التي توزع على الأسر الأكثر احتياجا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة