صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التضامن»: الطفل «شقاوة» يحترف التسول ويتحصل على ألف جنيه يوميا

أمنية فرحات

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 - 09:11 م

 

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، إن فريق أطفال بلا مأوى التابع للوزارة، قام بالتعامل مع الطفل محمد والشهير بـ"شقاوه"، بناء على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من وجود طفل صغير يبكى بالشارع ويتم ضربه وتعذيبه بالشارع ويدعى وفاة والدته.

وأشارت الوزارة، إلى أن الفريق قد تعامل من قبل مع الطفل وتم ايداعه بدور التربية، وقامت والدته باستلامه بعد ذلك من خلال تعامل الوحدة معه، حيث تم التوصل لعنوان أسرته ببشتيل، وتم إرسال فريق من الإدارة لدراسة حالة المنزل، إلا أن الجد والأم رفضوا مقابلة الفريق وتم جمع معلومات عنهم وتبين أن الأسرة كلها تعمل بالتسول.

وأوضحت أن الطفل يتخذ منطقة وسط البلد مأوى له ويحترف استغلال المارة بملابس ممزقة يقوم بتمزيقها لكسب عطف المارة، علما بأنه يخفى ملابسه النظيفه خلف كابلات الكهرباء بالمنطقة، مشيرة إلى أن الطفل يتحصل على ملابس جديدة من المارة وأطعمة من أكبر المطاعم، بالإضافة الى مبالغ مالية تصل إلى ١٠٠٠ جنيه فى اليوم الواحد.

ولفتت إلى أن الطفل يقوم بجلب أصحابه للمنطقة ويقوم بتدريبهم على التسول وأصبح قائد بالشارع، إلا أن الفريق يسعى بكل الطرق لإقناعه بالذهاب إلى دور الرعاية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة