عبد الستار صبري لاعب المنتخب الوطني الأسبق
عبد الستار صبري لاعب المنتخب الوطني الأسبق


فيديو| عبد الستار صبري: صالح سليم سبب احترافي في النمسا

رضا خليل

السبت، 12 سبتمبر 2020 - 12:21 ص

قال عبد الستار صبري لاعب المنتخب الوطني الأسبق، إن صالح سليم رئيس النادي الأهلي الأسبق تسبب في احترافه بالنمسا، مشيرًا إلى أنه كان دائمًا ما يلتقيه في لندن والنمسا.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي معتز الدمرداش، مقدم برنامج برنامج "90 دقيقة"، عبر شاشة "المحور": "كان يدفعني إلى استكمال مشواري الاحتراف، وكان ينصحني دائمًا بشأن التعامل مع الاحتراف في الخارج". 

وتابع، أنه تعلم الالتزام وكيفية الوصول إلى هدفه من رحلته الاحترافية، كما انعكس بالإيجاب على المستوى الذي قدمه مع المنتخب الوطني، مواصلًا: "لكن دلوقتي مبقاش فيه احتراف في مصر، بقت ماديات أكتر، لأن الاحتراف يعني إن اللاعب حياته كلها تدريبات وميشتغلش في مكان تاني، لكن اللاعبين هنا بيعملوا مشروعات خاصة بيهم وفي تجنيد ودراسة، والمفروض اللاعب يتفرغ لناديه". 

وشدد "صبري"، على أهمية ترك اللاعبين للاحتراف الخارجي وهم في سن صغيرة، مشيرًا إلى أن أحمد حسام ميدو مهاجم المنتخب الوطني الأسبق استفاد كثيرًا من هذا الأمر ونجح في تحقيق مشوار احترافي ناجح. 

وواصل: "تجربة محمود حسن تريزيجيه في الاحتراف ناجحة جدًا، هو يتعلم بسرعة واستوعب الاحتراف، وعندما لم يكن يلعب بشكل منتظم في تركيا غادرها إلى الدوري الإنجليزي لكي يشارك بشكل مستمر، وأتوقع أن يلعب بشكل أفضل العام المقبل لأنه تأقلم على الأجواء في الدوري الإنجليزي".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة