محمد صلاح
محمد صلاح


محمد صلاح على موعد مع رقم قياسي في افتتاح البريميرليج اليوم

عمر البانوبي

السبت، 12 سبتمبر 2020 - 10:51 ص

يستهل محمد صلاح، نجم الكرة المصرية، مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الرابع على التوالي اليوم، السبت، حين يقود ليفربول أمام ليدز يونايتد في السادسة والنصف بتوقيت القاهرة على ملعب أنفيلد.

 

ويسعى محمد صلاح لتحقيق رقم قياسي جديد في مشواره بالتسجيل في مرمى ليدز اليوم ليصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول وثاني لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل في الجولة الافتتاحية في 4 مواسم على التوالي.

 

وقال الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، للصحفيين أمس: "من بين جميع المنافسين الآخرين، نبدأ بمواجهة ليدز ثم تشيلسي وأرسنال. هناك الكثير من التحديات وهي مشابهة للتحديات التي واجهناها في السنوات الماضية، ولكن هناك بعض التحديات الأخرى أيضًا".

 

وأضاف: "مثل ضغط الموسم العادي في فترة أقصر، وهو ما سيكون تحديًا كبيرًا، خاصة مع القاعدة الرائعة التي أنشأناها مع ١٨ [لاعبًا في الفريق] وثلاثة [بدلاء] تقريبًا. الأمر يتعلق فقط بحماية اللاعب وهذا أمر في العالم كله وليس في أوروبا فقط، ولكن هذا ما سيحدث. سيكون الأمر صعبًا فحسب، لكنه دائمًا ما يكون صعبًا، لذا فهذا ليس جديدًا".

 

 

وتابع :"ليس علينا التفكير في الموسم بأكمله، علينا التفكير في ليدز - وهذا يكفي للتفكير فيه. إنه فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز - جديد في الدوري الإنجليزي، [لكن] حقًا فريق بجودة فرق الدوري الإنجليزي الممتاز مع مدرب من الطراز العالمي ولديه أفكار قوية للغاية لكرة القدم. يجب أن نكون مستعدين لذلك، لذلك هذا ما أفكر فيه وليس الكثير عن بقية الموسم".

 

وعن اللقب والدفاع عنه قال كلوب :"بادئ ذي بدء، كان ردي عندما أخبرني أحدهم أنه يتعين علينا الدفاع عن اللقب. لا أفهم ذلك. ربما لست ذكيًا بما يكفي، لكنني لم أفهم ذلك. إذا كان هناك لقب، فمن الواضح أننا أظهرنا أنه في العام الماضي تمكنا من الظفر به العام الماضي".

 

واستطرد :"هذا لا يعني أننا سندخل الموسم الحالي ونحن نشعر بضمان الفوز به، لكن الألقاب هناك لمحاولة الفوز بها. ليس نحن فقط، لأن هذا هو ما أفهمه - نحن جميعًا في نفس الموقف، ونبدأ جميعًا من نفس النقطة، بدون مباريات، بدون نقاط، فلنبدأ الآن. هذه هي الطريقة التي أفهم بها الأمر ولطالما فهمتها دائمًا بهذه الطريقة".

 

واختتم المدرب الألماني :"هذا ما فعلناه في السنوات الماضية، فلماذا نغيره الآن لمجرد أننا نريده؟ لم نخرج من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي لأننا فزنا به في العام السابق، وخرجنا لأننا واجهنا منافسًا جيدًا ولم نكن محظوظين في المباراة. لم يكن الأمر يتعلق بالأداء، ولم يكن يتعلق بالرغبة، ولم يكن يتعلق بهذه الأشياء - بل كان يتعلق بكرة القدم لأنه يمكن أن يحدث، خاصة ضد هؤلاء المنافسين الأقوياء. سنعود مرة أخرى للمنافسة والعمل بكل ما لدينا من قوة، هذه هي الفكرة. وهذا هو ما نفكر به بشكل رئيسي".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة