وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد - أرشيفية
وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد - أرشيفية


خاص| وزيرة الصحة تتابع أولى تجارب لقاح كورونا بـ«حميات إمبابة»

حاتم حسني

السبت، 12 سبتمبر 2020 - 11:51 ص

وصلت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، ظهر السبت، إلى مستشفى حميات إمبابة، لمتابعة أولى التجارب السريرية التي تجرى على المتطوعين لاختبار اللقاح الصيني الخاص بفيروس كورونا المستجد.

 

كانت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قد أعلنت انطلاق أول تجربة على لقاح فيروس كورونا «كوفيد-19» في مصر، اليوم السبت 12 سبتمبر.

 

وأفادت مصادر مطلعة بأن وزيرة الصحة تعقد اجتماعا هاما، في مقر الشركة القابضة للأمثال واللقاحات «فاكسيرا» لبحث استعدادات الشركة للبدء في إنتاج لقاح كورونا محليا.

 

وفي وقت سابق، استقبلت وزيرة الصحة والسكان، وفدًا من إحدى الشركات الصينية الكبرى التي تقوم بإجراء التجارب السريرية على  لقاح لفيروس كورونا المستجد، لبحث سبل التعاون بين الشركة الصينية والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» التابعة لوزارة الصحة والسكان، تمهيداً لإنتاج ذلك اللقاح في مصر فور ثبوت فعاليته.

 

وقام الوفد الصيني بزيارة للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات؛ حيث تفقد خطوط الإنتاج الخاصة بالشركة، مشيدين بمدى جاهزية الشركة للمشاركة في إنتاج اللقاح فور ثبوت فاعليته.

 

تناول الاجتماع سبل التعاون مع الشركة من خلال تبادل الخبرات والتجارب الإكلينيكية الخاصة بإنتاج اللقاحات، والتعرف على تكنولوجيا التصنيع الجديدة في إنتاج المستحضرات الدوائية والطعوم والأمصال، حيث يمتد هذا التعاون ليشمل تصنيع الطعوم والأمصال.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة