رياض منصور
رياض منصور


سفير فلسطين بالأمم المتحدة: الاحتلال يفرض حقيقة مأساوية على الأطفال.. ويعتدي على مدارسهم

أحمد نزيه

السبت، 12 سبتمبر 2020 - 02:20 م

قال رياض منصور، سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة، إن إسرائيل فشلت تمامًا في الإيفاء بالتزاماتها، وانتهكت تلك الالتزامات بأكثر الطرق ترويعا، كما هو موثق في التقرير السنوي للأمين العام للأمم المتحدة عن الأطفال والنزاع المسلح، بتسجيل 118 حادثة في قطاع التعليم في فلسطين المحتلة، والتي أثرت على أكثر من 23 ألف طفل.

وأضاف منصور، في كلمته خلال الاجتماع الذي عقده مجلس الأمن الدولي، برئاسة النيجر، حول الأطفال والنزاع المسلح، أن "أكثر من نصف هذه الحوادث تضمنت إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية في المدارس وحولها"، مؤكدًا أن هذا الأمر غير مقبول.

وقال منصور أيضًا "لا تشكل الهجمات على المدارس فقط اعتداء على الحق في التعليم وأمن مجتمعاتهم، بل هجوم على مستقبلهم"، مضيفًا "الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين فرض على الأطفال الفلسطينيين حقيقة مأساوية لا يستحقها أي طفل".

وأشار سفير فلسطين بالأمم المتحدة إلى أن هذه الاعتداءات المتواصلة تأتي في الوقت الذي يستعد فيه المجتمع الدولي للاحتفال باليوم العالمي الأول لحماية التعليم من الهجمات، وأيضًا لمناسبة الذكرى الخامسة لإعلان المدارس الآمنة الذي وقعت عليه دولة فلسطين. 

وشدد منصور على أهمية عدم ادخار أي وقت أو جهد لإنهاء الاحتلال والوقف الفوري للعواقب الوخيمة لسياسات إسرائيل وممارساتها غير القانونية، التي تهدد كل جانب من جوانب حياة الأطفال في فلسطين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة