رئيس مدينة الخصوص: تطوير المركز التكنولوجي ورصد المخالفات
رئيس مدينة الخصوص: تطوير المركز التكنولوجي ورصد المخالفات


خاص| رئيس مدينة الخصوص: تطوير المركز التكنولوجي ورصد المخالفات

أحمد عبدالفتاح

السبت، 12 سبتمبر 2020 - 03:33 م

قال اللواء نادر سعيد رئيس مدينة الخصوص، إن هناك مراقبة من حديد تشهدها المدينة، خاصة في رصد البناء المخالف، في بدايته وتحرير محاضر فورية للمخالفين وتحويلهم لنيابة العسكرية.

ولفت في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمدينة بتسعي بكل قوتها لتسهيل على المواطنين لتقنين أوضاعهم بجانب إيضا تطوير المركز التكنولوجي بالمدينة، لتيسير على المتقدمين وتوفير خدمة جيدة لهم، وأن هناك نمو كبير فب أعداد المتقدمين لطلبات التصالح ويتذايدون يومآ عن الآخر.

يذكر أن، رئيس مجلس الوزراء، أكد أن توجيهات الرئيس السيسي واضحة بالانحياز إلى المواطن أولا حيث تم إصدار توجيه إلى المحافظين بمراعاة البعد الاجتماعي في تقدير أسعار التصالح، وحدث تخفيض يتراوح بين 10 و55% من القيم المحددة.

وعلى الفور، أصدرت 23 محافظة قراراً بتخفيض أسعار التصالح بقيم تتراوح ما بين 20% إلى 70 %، وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين البُسطاء، ومراعاة للبعُد الاجتماعي في تقدير أسعار التصالح في مخالفات البناء، والمحافظات هي: القاهرة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والمنوفية والغربية وكفر الشيخ ودمياط والدقهلية وشمال سيناء وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والشرقية والمنيا والفيوم وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والبحر الأحمر والأقصر وجنوب سيناء.

جاءت محافظة القاهرة، في صدارة المحافظات تخفيضًا للأسعار للمرة الثانية، حيث بدأت بتخفيض الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 30 و55%، ومرة أخرى قامت بتخفيض يتراوح بين 20 و 70%، وبلغ متوسط سعر المتر بالمناطق المتميزة بالمدن سكني 807 جنيهات.. وفي بشرى سارة، قال رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، إنه سيتم خصم 25% قيمة جدية التصالح، للمواطن الذي يسدد مخالفات البناء كاملا دون تقسيط.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة