رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر


رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات الدراسات العليا بكليات الطب

إسراء كارم

السبت، 12 سبتمبر 2020 - 04:11 م

قام اليوم الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، يرافقه الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية؛ والدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية الطب؛ بتفقد لجان امتحانات الدراسات العليا؛ للاطمئنان على سير العمل بلجان الامتحانات.

جاء ذلك، في إطار الاطمئنان على سير لجان امتحانات الدراسات العليا وانتظامها بقطاع كليات الطب بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم.

وخلال الجولة، اطمأن رئيس الجامعة على الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الكلية في سبيل مواجهة فيروس كورونا؛ حرصًا على سلامة الطلاب والطالبات وصحتهم.

وتابع رئيس الجامعة -خلال الجولة- تجهيز قاعات الامتحانات والمدرجات؛ حيث يراعى ترك مسافة بين كل طالب والطالب المجاور له في كل اتجاه، وتُطَهَّرُ القاعات بالمطهرات المخصصة لذلك في نهاية كل فترة امتحانية، كما تعقد الامتحانات في قاعات واسعة جيدة التهوية والإضاءة، كما روعي وضع علامات إرشادية واضحة للطلاب؛ لإرشادهم لمقار لجان عقد الامتحانات لتنظيم الحركة، ومراعاة عدم التزاحم في مداخل القاعات والسلالم والطرقات، وكذلك توفير أجهزة قياس حرارة؛ للاطمئنان على الطلاب، والمراقبين، وأعضاء هيئة التدريس.

ووجه رئيس الجامعة إلى أهمية الكشف الطبي الظاهري على الطلاب والعاملين بالكلية وأعضاء هيئة التدريس عند مدخل الكلية بعد تدريب عدد من الموظفين على استخدام جهاز قياس الحرارة؛ حيث يُسْتَبْعَدُ أي شخص من المشاركة في الامتحان في حال اكتشاف ارتفاع درجة حرارته.

وأشاد رئيس الجامعة -في نهاية الجولة- بما لحظه من التزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها كليات القطاع الطبي، كما اطمأن على مستوى أسئلة الامتحان ومناسبتها، ومدى التزامها بالمقرر، مؤكدًا ضرورة وجود أستاذ المادة التي يمتحن فيها الطلاب.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة انتهاء الكنترولات من أعمالها أولًا بأول، ليُنْتَهى من عمليات التصحيح والرصد والمراجعة، واعتماد النتائج وإعلانها في أسرع وقت ممكن عقب انتهاء جميع أعمال الامتحانات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة