جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


وزير البترول: رفع كفاءة منظومة السلامة والتحسين المستمر للأداء

عواد شكشك

الأحد، 13 سبتمبر 2020 - 12:54 م

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية الاستمرار في استكمال تطوير منظومة التكرير والتصنيع لتلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية، مشدداً على الاستمرار في الالتزام بالتوافق البيئي للحفاظ على البيئة وإتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية في كافة المواقع.

وأشار إلى الاستمرار في تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة بمعامل التكرير لإزالة الاختناقات وزيادة كفاءة العمليات والالتزام ببرامج الصيانة الدورية للأصول الإنتاجية.

جاء ذلك خلال رئاسته أعمال الجمعيات العامة لعدد من شركات بترول القطاع العام وهي العامرية لتكرير البترول والإسكندرية للبترول والبتروكيماويات المصرية لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2019 / 2020.

وأكد الوزير على الجهود الفعلية المبذولة لتنفيذ مشروعات رفع كفاءة منظومة السلامة بمعامل تكرير وتصنيع البترول للوصول إلى أعلى درجات الأمان والسلامة في التشغيل والقيام بالأعمال حيث يمثل ذلك أولوية أولى لقطاع البترول فى إدارة عملياته، مؤكداً الاستمرار في مشروعات جديدة بمعامل التكرير لتحقيق استدامة العمليات وكفاءتها والتحسين المستمر للأداء.

وشدد على أهمية مشروعات التحول الرقمي الجارية بمعامل التكرير بما يتيح الربط من خلال نظام ERP للمعامل بالهيئة العامة للبترول واستخدام منظومة البرمجية الخطية الجاري العمل عليها لتطبيقها بمعامل التكرير بما يحقق نقلة نوعية لصناعة التكرير المصرية خلال الفترات المقبلة.

حضر الجمعيات كل من الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول  والكيميائى سعد هلال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات ونواب الرئيس التنفيذي لهيئة البترول للتكرير والتصنيع والنقل والتوزيع والتخطيط والمشروعات والتجارة الداخلية والشئون المالية والاقتصادية والمهندس محمود ناجي معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية ونرمين إسماعيل وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات  ومحمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول وممثلي وزارات التخطيط والتجارة والصناعة والمالية ومركز معلومات مجلس الوزراء.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة