القائمة الوطنية "من أجل مصر"
القائمة الوطنية "من أجل مصر"


صور| أحزاب القائمة الوطنية تجتمع لبحث التحالف لانتخابات النواب

أسامة حمدي

الأحد، 13 سبتمبر 2020 - 01:35 م

عقدت القائمة الوطنية "من أجل مصر"، اليوم الأحد، اجتماعا بمقر ائتلاف دعم مصر بالتجمع الخامس، لبحث التحالف لانتخابات مجلس النواب المقبلة، وكذا التشاور حول عدد مقاعد كل حزب في القائمة الوطنية.


ومن المرتقب أن يتم توسيع التحالف الانتخابي الذي خاض انتخابات مجلس الشيوخ من 11 حزبا سياسيا، إلى 20 حزبا نظرا لزيادة عدد المقاعد المخصصة لقائمة النواب وهي 284 نائبا.


كما يجري التنسيق بين التحالف على المقاعد الفردية البالغة 284 مقعدا، وذلك بخلاف ما جرى في انتخابات الشيوخ حيث لم يتم التنسيق على المقاعد الفردية.


ويشمل التحالف الذي يرأسه حزب مستقبل وطن؛ أحزاب: الوفد، المؤتمر، الحرية المصري، الإصلاح والتنمية، التجمع، حماة الوطن، مصر الحديثة، المصري الديمقراطي الاجتماعي، الشعب الجمهوري، الحركة الوطنية، بالإضافة لتنسيقية شباب الأحزاب.


ومن المقرر أن يضم التحالف أحزابا آخرى هي: إرادة جيل، العدل، المصري.


 وحضر الاجتماع: محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، حسام الخولي نائب رئيس مستقبل وطن، والفريق جلال هريدى رئيس حزب حماة الوطن، المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري،  وأشرف رشاد نائب رئيس الحزب، السيد عبدالعال رئيس حزب التجمع، فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر، محمد عطيه الفيومى مجلس رئيس المجلس الرئاسى لحزب الحرية المصري، وممثلين عن باقي الأحزاب الآخرى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة