سامح شكري ونظيره الأرميني
سامح شكري ونظيره الأرميني


فيديو| شكري: مصر تدعم كل الجهود المبذولة لحل أزمة ليبيا

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 13 سبتمبر 2020 - 02:36 م

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تبذل جهودا مضنية للتقريب بين الفرقاء الليبيين المنخرطين فى المسار العسكرى، وتدخل فى حوارات موضوعية تزكى من مصلحة الشعب الليبى.


وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الأرميني، زوهراب مناتساكانيان، اليوم الأحد، أن مصر تعزز الجهود المبذولة في ليبيا للتوصل إلى حل للخروج من أزمتها التى كانت لها تكلفتها الباهظة على مقدرات الشعب الليبى.


وأكد شكري، أن الدولة  المصرية تسعى لهدف واضح ولابد أن يتحقق فى أقرب وقت وإتاحة الفرصة أمام الأطياف الليبية كافة وجهود مبعوثة الأمم المتحدة، والاعتماد على الإرادة السياسية. 


وأشار وزير الخارجية، إلى أن مصر تزكى مصلحة الشعب الليبى واستقرار أراضيها والاتساق الكامل مع قرارات مجلس الأمن والحفاظ على المقدرات الليبية، موضحا أن العمل في الملف الليبي وقضية شعبه يكون بناءً على مصلحة الشعب وليس لتحقيق مصالح ذاتية، مؤكدا أن أي تعدٍ في الأراضي الليبية مرفوضة تماما، لافتا إلى أن مصر تعمل في ذلك الملف من خلال رصد الأفعال وليس التصريحات والأحاديث.

 

وأضاف شكري، أن السياسات الموجودة حاليا تتدخل في شئون الدول العربية مثل سوريا وليبيا والعراق، وهناك حالة من التوتر في شرق المتوسط وكلها تنبئ بسياسات توسعية مزعزعة للاستقرار في المنطقة، مؤكدا أن تلك السياسات المتبعة لا تقود إلى حوار وتفاهم، مؤكدا أن الشرعية الدولية هي التي تهم الدولة المصرية في هذه المرحلة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة