صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فيروس كورونا يكسر حاجز الـ«29 مليون» إصابة حول العالم

أحمد نزيه

الأحد، 13 سبتمبر 2020 - 04:33 م

مضى فيروس كورونا في رحلته الثقيلة على سكان الكرة الأرضية، واستمر في تسجيل عداد إصاباته من عدوى "كوفيد-19" دون توقفٍ أو هوادةٍ، ليكسر اليوم الأحد 13 سبتمبر حاجز التسعة وعشرين مليونًا حول العالم.

وشهد العالم، اليوم الأحد 13 سبتمبر، تسجيل 84 ألفًا و275 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، حتى كتابة هذه السطور، مما جعل إجمالي حالات الإصابة بالفيروس في مختلف أنحاء العالم يبلغ 29 مليونًا و15 ألفًا و690 حالة إصابة، من بينها 925 ألفًا و603 حالات وفاة بمرض "كوفيد-19"، بنسبة وفيات بلغت 3.19%.

ونسبة وفيات فيروس كورونا حول العالم في تراجعٍ مستمرٍ منذ شهر مايو الماضي، بعد أن كانت بلغت ذروتها في أواخر أبريل، ووصلت نسبة وفيات كورونا إلى ما يربو على 7%، وذلك على الرغم من اقتراب عداد الوفيات حول العالم من بلوغ المليون.

وعلى النقيض تسير وتيرة انتشار عدوى "كوفيد-19" ومعدل الإصابات العالمية، فبات العالم يردف مليونًا تلو الآخر من الإصابات في ظرف أربعة أيام فقط.

وبلغ فيروس كورونا الملايين من الثامن عشر والعشرين والحادي والعشرين والثاني والعشرين والثالث والعشرين والخامس والعشرين والسابع والعشرين والثامن والعشرين، وأخيرًا وليس آخرًا المليون التاسع والعشرين، من الإصابات في ظرف أربعة أيام فقط.

وفي المقابل، ارتفعت حالات التعافي من فيروس كورونا حول العالم، وبلغت 20 مليونًا و890 ألفًا و500 حالة، بنسبة شفاءٍ وصلت إلى 72%.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة