رئيسة المجلس القومي للمرأة ومحافظ القاهرة يشهدان إحتفالية توزيع شهادات ” أمان” بالاسمرات
رئيسة المجلس القومي للمرأة ومحافظ القاهرة يشهدان إحتفالية توزيع شهادات ” أمان” بالاسمرات


ننشر تفاصيل احتفالية توزيع شهادات «أمان» على سيدات الأسمرات

منى إمام

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 - 11:09 ص

 شهدت رئيس المجلس القومي للمرأة د.مايا مرسي، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، مساء أمس الأحد 13 سبتمبر، احتفالية توزيع 3 آلاف شهادة "أمان" لسيدات حي الأسمرات والتي نظمها المجلس، بالتعاون مع محافظة القاهرة.

 حضر الاحتفالية عضو المجلس ومقرر لجنة الصحة والسكان د.أحلام حنفي، ومقرر فرع المجلس بالقاهرة السفيرة  سناء عطا الله، وعدد من أعضاء الفرع، وعدد من المسئولين بمحافظة القاهرة.

في البداية توجهت د.مايا مرسي، بأسمى معاني الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، على المبادرة العظيمة في توفير حياة كريمة للمواطنين بهذا المستوى المتميز، معبرة عن سعادتها بالتطور الحادث في حي الأسمرات والذي يشهد تقدماً ملحوظاً يوماً بعد يوم.                                                                                                         

وأشارت إلى أن الدولة المصرية قامت بجهد متميز عندما استطاعت نقل الأهالي من العشوائيات إلى أماكن آمنة والمساعدة في إحداث تطور في البيئة التي يعيش بها الأهالي داخل حي الأسمرات، قائلة: "إن هذا السكن ليس جدران أسمنتية فقط ولكن يشمل تطوير للبشر، فهذا الحي بكل مفرداته كان له بالغ التأثير على الأسر المقيمة فيه وبالأخص المرأة والطفل".
      
ولفتت د.مايا مرسي إلى أن شهادة أمان المصريين هي مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتأمين على العمالة غير المنتظمة، وهي هدية مستمرة من الرئيس للمرأة المصرية بدء من عام المرأة المصرية 2017 .

وأكدت د.مايا مرسي أن المجلس القومي للمرأة كان من أول المؤسسات التي دخلت في الأسمرات منذ أن كان حلما حتى أصبحت واقعا ملموسا، متوجهة بالتحية إلى محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، و نائب محافظ القاهرة المهندسة جيهان عبد المنعم، لتعاونهما المستمر مع المجلس بحي الأسمرات .

كما توجهت بالشكر إلى كل من د.أحلام حنفي، ونشوى الحوفي عضوتا المجلس، إلى جانب أعضاء فرع القاهرة والأمانة العامة بالمجلس للمجهود الذي يقومون به للمساعدة الأهالي، وتوعيتهم في جميع المجالات. 

وأكدت د.أحلام حنفي عضو المجلس، ومقررة لجنة الصحة والسكان أن المجلس كان متواجدا منذ اللحظة الأولى بحي الأسمرات، واستطاع عن طريق حملات التوعية التي قام بها لنشر الوعي وإحداث تغيير ايجابي للأهالي في جميع المجالات و مساعدتهم في التعايش والتأقلم مع البيئة الجديدة التي تم نقلهم إليها .

 كما قام المجلس بمساعدة السيدات والرجال في استخراج بطاقة الرقم القومي بالتعاون مع مصلحة الأحوال المدنية لمساعدتهم في الحصول على الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين .

من جانبه أشار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إلى أن هذه المبادرة الخاصة بتوفير شهادات أمان عن طريق المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع عدد من البنوك المصرية الوطنية تأتى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة توفير كل الدعم للمرأة المصرية.

وثمن محافظ القاهرة الدور الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة برئاسة د.مايا مرسي مشيدًا بالجهد الذي يبذله المجلس في جميع محافظات الجمهورية وخاصة في محافظة القاهرة من أجل تمكين المرأة وتعزيز دورها ودعمها وتحسين أوضاعها الاقتصادية والاجتماعية في ضوء الحراك السياسي والمجتمعي الذي يشهده الوطن حاليًا.               

وفي ختام الاحتفالية قامت د.مايا مرسي، واللواء خالد عبد العال، والدكتورة أحلام حنفي، بتسليم شهادات أمان لسيدات  حي الأسمرات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة