الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة


الكهرباء: تحرير 10 ألاف محضر سرقة تيار بقيمة 9 مليون جنيه

حنان الصاوي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 - 01:21 م

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر، أن الوزارة وشركاتها المختلفة يعملون على مواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة في أنماط الاستهلاك، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار «شاكر» في بيان له، إلى العمل على رفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار.

وأوضح أنه في نطاق قطاع شمال الشرقية والذي يبلغ عدد المشتركين به حوالي 870 ألف مشترك ويضم حوالي 61 مركز وقرية، تم خلال الفترة من 1 يوليو 2019 حتى يونيو 2020 تنفيذ أعمال توسع وإحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين باستثمارات تصل إلى حوالي 61 مليون جنيه، كخطة استثمارية وخطة طموحة حيث تم إحلال وتجديد 454977 متر موصلات جهد منخفض، و 55422 كجم موصلات جهد متوسط،  13127 متر كابلات جهد منخفض، و39011 متر كابلات جهد متوسط، و 3991 عمود جهد منخفض، و 507 عمود جهد متوسط، و  33 محول قدرات مختلفة، و 17 كشك كامل بالمحول، و2 أكشاك فارغة، و8 موزعات حلقية، و 12 صندوق توزيع جهد منخفض، و25 كبينة و لوحة توزيع، و 23 سكينة ثلاثية .

وفيما يتعلق بموقف الضبطية القضائية ومحاضر سرقات التيار، أكد الوزير تحرير عدد 10 آلاف محضر بقيمة تصل إلى حوالي 9 مليون جنيه، مؤكدا اهتمام قطاع الكهرباء برفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية، والعمل على استقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.

أكد «شاكر» على ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء في القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات، مشددا على الاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد ، وتكثيف الجهود في التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة