رئيس جامعة الوادي الجديد ا.د عبد العزيز طنطاوي
رئيس جامعة الوادي الجديد ا.د عبد العزيز طنطاوي


رئيس جامعة الوادي: رؤية مصر 2030 هي المحور الأساسي للعمل بالجامعة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 - 01:36 م

 أوضح رئيس جامعة الوادي الجديد ا.د عبد العزيز طنطاوي بأن استراتيجية العمل بالإدارات  داخل الجامعة تعمل على تنفيذ الرؤية الموضوعة من الدولة المصريه 2030.


وأشار بأن جميع الإدارات بالجامعة وفي مقدمتهم إدارة نقل وتسويق التكنولوجيا ودعم الابتكار تعمل على التنفيذ في هذا الاتجاه وتدعيمه باعتبار أن التكنولوجيا والتسويق هي المحور الأساسي لتغير الكثير من المفاهيم المتعلقة بالتنمية التكنولوجية وتحقيق فرص عمل من خلال تشجيع الابتكار ونقل التكنولوجيا إلى جميع القطاعات داخل محافظة الوادي الجديد التي تعد من أهم المحافظات الواعدة بإمكانات وموارد أرضية هائلة مازالت تحتاج إلى جهود كبيره لتحقيق تنميه أفضل. 

جاء ذلك خلال حضور رئيس الجامعه الاجتماع الشهري لإدارة  في نقل وتسويق التكنولوجيا ودعم الابتكار بمجتمع الوادي الجديد، مشيرا إلى أناملهم الرئيسيه للإدارة  بما يخدم رؤية مصر (٢٠٣٠) مشددًا على الاستمرار في تقديم المزيد من الخدمات من خلال المكاتب الفرعية الأربعة لمكتب نقل وتسويق التكنولوجيا ودعم الابتكار.

وفي بداية الاجتماع عرض د. أحمد دياب مدير المكتب ملخصًا عن الأنشطة التي نفذها المكتب خلال الفترة الماضية، مؤكدًا على أن أجندة العمل المستقبلية حافلة بالفعاليات المرتبطة بالتكنولوجيا والابتكار، أولها إطلاق المكتب لمسابقة حول الابتكار تستهدف أصحاب الأفكار الواعدة والاختراعات من أبناء المحافظة من جميع الفئآت العمرية، بالتعاون بين الجامعة وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

ومن جانبه استعرض د. محمود الكيلاوي مدير مكتب براءات الاختراع أهم أنشطة المكتب، مؤكدًا على استعداد المكتب لتقديم الدعم اللازم لحفظ حقوق الملكية الفكرية وبراءات الاختراع، إضافة إلى إعداد سياسة الجامعة المتعلقة بالملكية الفكرية.

ومن جانبه أوضح د. صدقي حسن مدير مكتب المنح والتعاون الدولي دور المكتب في تقديم الدعم الفني للراغبين في التقدم للمنح والمشروعات، حيث نجحت الجامعة في الحصول على تمويل لـ (١٥) مشروعًا بحثيًا متنوعًا خلال الأشهر القليلة الماضية.

ومن جانبها قالت د. أسماء عيد عضو مكتب نقل التكنولوجيا، أنه قد تم الانتهاء من إعداد قاعدة بيانات عن الجهات التصنيعية التي يمكن أن تتعاون مع المكتب.

وفيما يتعلق بمكتب نادي ريادة الأعمال أوضحت د. فاطمة طه عضو المكتب أنه من المنتظر تنفيذ العديد من الفعاليات الطلابية في مجال ريادة الأعمال في المستقبل القريب.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة