صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تنسيق الجامعات 2020| مفاجأة من جامعة زويل إلى طلاب الثانوية العامة

مروة فهمي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 - 09:11 م

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار عن فتح باب التحويل إلى جامعتها بالقسمين الهندسي والعلمي للطلاب الذين تم قبولهم بجامعات أخرى شريطة اجتياز اختبار القبول الخاص بالجامعة.

وأفاد الدكتور محمود عبدربه القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمدينة عن اعتماد الاستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي لتوصية مجلس الادارة الذي أقر تقديم نسبة خصم للطلاب المتفوقين الحاصلين على تقدير تراكمي GPA 3.67 بمقدار ٢٥٪؜ من نسبة الرسوم المعلنة وهى ٩٦ ألف جنيه والتي تم تخفيضها من ١٥٠ألف سابقاً وتتحمل المدينة من مواردها الذاتية فرق تكلفة العام الدراسي وأشار عبدربه إلى أن الطلاب الحاصلون على تقدير تراكمي ٣.٣٣ ( جيدجداً) سوف تقدم لهم نسبة خصم بقيمة ١٥ ٪؜ ، بالاضافة الى تقديم عدد كبير من المنح الكاملة المجانية من قبل الشركاء والداعمين لمدينة زويل من المؤسسات المصرية وذلك للمستحقين لهذه المنح.

يذكر أن مدينة زويل خرجت من جامعتها حتى الآن ٤ دفعات وبلغت نسبة توظيف خريجيها ٩٠٪؜ خلال الشهور الثلاثة الاولى بعد التخرج في الوقت الذي تبلغ نسبة التوظيف العالمية ٦٠٪؜ خلال ٦ شهور وهو ما يعكس جودة التعليم بمدينة زويل الذي يضاهي أرقى المعايير العالمية. وتتميز الدراسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل بتخصصاتها الحديثة التي تواكب الثورة الصناعية الرابعة.

وتتضمن الدراسة مسار هندسي يمنح درجة البكالوريوس في الهندسة في تخصصات

١- هندسة الطاقة الجديدة والمتجددة

٢- هندسة النانوتكنولوجي

٣- هندسة الطيران

٤-هندسة البيئة

٥- هندسة الفضاء والمعلومات

ودرجة بكلوريوس علوم في تخصصات

١- العلوم الطبية الحيوية

٢- فيزياء الأرض والكون

٣- علوم المواد

٤- علوم النانو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة