الرئيس التركي اردوغان
الرئيس التركي اردوغان


بالفيديو| إردوغان يتاجر بالقضية الفلسطينية فى العلن طمعاً في ثروات الشرق الأوسط

رضا خليل

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 - 09:44 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان « اليونان.. تواجد إيجابي في المنطقة »  ويكشف عن تفاصيل طمع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان فى ثروات ليبيا  و شرق المتوسط من أجل إنقاذ الاقتصاد التركي المنهار .

وأوضح "التقرير" أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يعادى الجميع، اليونان وفرنسا ومصر وسوريا  وليبيا ، طمعا في ثروات شرق المتوسط من أجل إنقاذ الاقتصاد التركي المنهار والذي دمره بسياساته المالية الفاشلة، خاصة متاجرتة فى القضية الفلسطينية ، وفي نفس الوقت تبنت اليونان علاقات طيبة لصالح كل الأطراف. 

وأضاف " التقرير" أن اليونان أقرت اتفاقية لترسيم  الحدود البحرية مع مصر، ردا على الاتفاق المشبوه بين  الرئيس  التركي أردوغان وفايز السراج، ورفضت أي تدخل أجنبي في ليبيا وترفض الحرب التي تزكيها أنقرة بميليشياتها في سوريا وتسعى للمشاركة في جهود إعادة بناء الدولة السورية من جديد .

وأشار "التقرير"، إلى أن اليونان تعمل على توطيد العلاقات مع الإمارات والسعودية  ومصر اقتصاديا، وإن كان أردوغان يتاجر بالقضية الفلسطينية في العلن من أجل مكاسب خاصة في الخفاء، فاليونان داعم قوي وحقيقي للفلسطينيين، وتؤكد دوما على ضرورة إقامة  الدولة الفلسطينية المستقلة، وترفض الاستيطان تماما، وتلتزم بالقرارات الأممية، كما أصدر البرلمان اليوناني توصية بالاعتراف بدولة فلسطين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة