صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| «صباح الخير يا مصر» يرصد إقبال المواطنين للتصالح في ملف مخالفات البناء

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 - 01:03 م

 

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، و"ON"، تقريرًا عن متابعة ملف التصالح في مخالفات البناء وتقديم المواطنين بشبرا الخيمة.

بدوره رصد مراسل البرنامج رامي محمد، الإقبال الكبير للمواطنين للتصالح في مخالفات البناء، وقال الدكتور بكر عبد المنعم، رئيس حى شرق شبرا الخيمة، إن ملفات التصالح فى مخالفات البناء تتقدم بشكل كبير جدًا، خاصة بعد التسهيلات الكبيرة التي قدمتها الدولة، موضحًا أن التسهيلات ممثلة فى تقديم صورة البطاقة واستكمال المستندات خلال شهرين.

وأشار رئيس حى شرق شبرا الخيمة إلى أن هناك تخفيضا فى تصالح مخالفات البناء بنسبة 10%، منوهًا إلى أن الأسعار محددة تراعى تمامًا طبيعة المنطقة والإمكانيات والخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن المواطن استطاع استيعاب أن هذا القانون طوق نجاة وفى صالحه، لافتا إلى أن هذا القانون يؤدى إلى وقف كل القضايا والمخالفات المقدمة عليه.

وأكد أن هذا القانون يحافظ على السلام المجتمعي، وينقل المواطن من حالة لا قانون إلى حالة القانون، مشيرًا إلى أن حى شرق هو صناعي منذ 60 سنة، وله طبيعة خاصة جاذبة جعلت أسعار الأراضي والإيجارات تمثل قيمة عالية جدًا، ومع ذلك تم مراعاة البعد الاجتماعى.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة