وزير التعليم
وزير التعليم


التعليم تصدر بيانا هاما بشأن مدارس stem

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 - 03:07 م

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا هاما بشأن ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الإجتماعي حول بعض أسئلة اختبارات القبول لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، والتي بدأت يوم 13 سبتمبر 2020.

وأفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن لديها عددا كافيا من نماذج الاختبارات التي تم إعدادها من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بحيث يتم تقديم نموذج في كل فترة من فترات الاختبار ولا يسمح نهائيًا بتكرار أي نموذج في أي فترة أخرى من فترات الاختبارات، لمراعاة تكافؤ الفرص بين الطلاب المتقدمين للاختبار.

وأكدت الوزارة بأنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة في حالة ثبوت أي مخالفات خلال الفترة السابقة أثناء انعقاد اختبارات الطلاب المتقدمين لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

وأوضحت أنه في حالة وجود أي شكاوى خاصة بالطلاب الذين لم يتمكنوا من إتمام الاختبار أو المتغيبين لعذر قهري يتم التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected] على أن تتضمن الشكوى (اسم الطالب – رقم الجلوس – الرقم القومي – اسم لجنة الاختبار التي لم يتمكن من إتمام الاختبار بها – المادة – تاريخ الاختبار – اسم المدرسة المطلوب الالتحاق بها – توصيف المشكلة)، ومن يثبت لهم أحقية إعادة الاختبار سيتم عقد اختبار إعادة لهم يومي الأحد والأثنين الموافقين 2020/9/27 و 2020/9/28 كفرصة ثانية لهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة