محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر


قدرها 500 جنيه..

محافظ البحر الأحمر يقرر صرف منحة شهرية لأسر الصيادين

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 - 04:05 م

 

قرر اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، صرف إعانة  شهرية قدرها ٥٠٠ جنية لمدة ٣ شهور ، لأكثر من ٤٠٠٠ أسرة من الصيادين المتضررين من وقف قرار الصيد بمختلف مدن المحافظة.

وذلك بالتنسيق مع بيت الزكاة بالأزهر الشريف، على أن يتم صرف الدفعة الأولى خلال الفترة من ١٧ _٣٠ / ٩ / ٢٠٢٠ ، والدفعة الثانية  ١ / ١٠ / ٢٠٢٠ ، والدفعة الثالثة ١ / ١١/ ٢٠٢٠ ويتم الصرف من مكاتب البريد بالمحافظة . 

ومن جانبه أكد المحافظ أنه يسعي دائماً لخدمة المواطنين وتلبية احتياجات ومطالبهم ، مشيرا  أنه لن يتوان لحظة في خدمة أهالي البحر الأحمر  ، مؤكدا أنه تواصل مع بيت الزكاة بالأزهر الشريف لصرف تلك الإعانة للصيادين بجميع مدن المحافظة لانه عقب قرار وقف الصيد أصبح لا يوجد مصدر دخل لهم ، مشيرا أن هذه الإعانة سوف تساعدهم في الظروف الصعبة التي تواجههم .

وكان قد ناشد غريب صالح رئيس جمعية الصيايدن ، باسم نحو ٥ آلاف من العاملين في مهنة الصيد بالبحر الأحمر، الأجهزة المختصة بإلغاء قرار منع الصيد بمنطقة البحر الأحمر لهذا العام، مطالبا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالتدخل لإلغاء القرار هذا العام لمراعاة الأحوال المعيشية والاقتصادية لآلاف الأسر.

 

وأكد رئيس جمعية صيادي الغردقة أن القرار سيلحق أضرارا بالغة بالصيادين، وارتفاع كبير في أسعار الأسماك، وطالب بصرف تعويضات مالية للصيادين أثناء وقف الصيد لعدة أشهر.

 

ورفض المئات من الصيادين، أعضاء جمعيات الصيادين بمدن البحر الأحمر، القرار الصادر من رئيس هيئة الثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة بمنع الصيد بخليج السويس وخليج العقبة ومنطقة الغردقة والبحر الأحمر، مطالبين رئيس الوزراء بالتدخل لوقف قرار هيئة الثروة السمكية بمنع الصيد بالبحر الأحمر.
    
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة