باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون


بعد كارتيرون.. 32 جهازًا فنيًا رحلوا عن الدوري المصري خلال الموسم الحالي

أحمد بدرة

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 - 10:47 ص

أعلن المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، أمس ال رغبته في الرحيل عن نادي الزمالك قبل أيام قليلة من انتهاء الموسم الكروي 2019/2020 مع دفع الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقده مع نادي الزمالك.

وتعتبر ظاهرة رحيل المدربين من الأندية المصرية قبل انتهاء الموسم هي السمة المميزة للدوري المصري الممتاز خلال الموسم الحالي.

من بين 18 فريقًا يتنافسون في البطولة المحلية لم يحافظ سوى أربعة أندية فقط على مدربيهم وهم الأهلي، الإنتاج الحربي، الاتحاد السكندري والمقاولون العرب.

أما باقي فرق الدوري المصري الـ 14 فقد أعلنت بالفعل رحيل 32 جهازًا فنيًا ما بين دائم أو مؤقت قبل نهاية البطولة بسبعة أسابيع كاملة وقد تزيد الأعداد برحيل المدير الفني الحالي لبيراميدز أنتي شاشيتش الذي أعلن النادي بالفعل التفكير في مستقبله.

وبحساب المتوسط فإن معظم الأندية الـ 14 قد أقالت أو قبلت استقالة جهازين فنيين على الأقل خلال الجولات الـ 27 المنقضية.

ويتصدر الإسماعيلي المشهد في عدد الأجهزة الفنية الراحلة عن تدريب الفريق بخمسة أجهزة سواء مؤقتة أو دائمة فبدأ الإسماعيلي موسمه الحالي مع المدرب الصربي ميودراج يسيتش قبل أن يرحل ويتولى أدهم السلحدار المسئولية مؤقتًا ثم يرحل ليتولى الفرنسى ديديه جوميز المسئولية ليرحل ويعود السلحدار من جديد قبل أن يرحل ويتولى كل من أحمد العجوز ومحمد حمص المسئولية قبل أن يرحلوا ويتولى البرازيلي هيرون ريكاردو.

أما طنطا فيحل في المركز الثاني بأربعة أجهزة فنية راحلة بولايتين لأيمن المزين وولاية لأحمد سامي وولاية لمحمد صلاح.

وأما الجونة فأعلن رحيل 3 أجهزة فنية وكل من المصري والزمالك وبيراميدز وسموحة وإف سي مصر وحرس الحدود وطلائع الجيش فقد تخلوا عن جهازين فنيين.

وأقال كل من وادي دجلة وأسوان وإنبي جهازًا فنيًا واحد.

ولم يحافظ على مناصبهم سوى رينيه فايلر المدير الفني للأهلي ومختار مختار للإنتاج الحربي وطلعت يوسف للاتحاد السكندري وعماد النحاس للمقاولين العرب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة