النائب العام السواني، تاج السر الحبر
النائب العام السواني، تاج السر الحبر


النائب العام السوداني يعلن ضبط كمية من المتفجرات تكفي لنسف الخرطوم

أ ش أ

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 - 02:12 م

 
 أعلن النائب العام السواني، تاج السر الحبر، أن الأجهزة الأمنية، تمكنت بمتابعة من النيابة العامة، من ضبط كمية ضخمة من المتفجرات، تكفي لنسف العاصمة كلها.


وقال الحبر، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إنه تم العثور على مواد متفجرة تُشكل خطرا أمنيا مزعجا على مستوى السودان أو على مستوى الدول المجاورة، حيث وصلت معلومات من قوات "الدعم السريع" أن هناك تجارة تتم في المواد المتفجرة في مواقع مختلفة، وتم وضع النيابة في الصورة.


وأضاف أنه تمت مباشرة إجراءات الضبط ومتابعة هذه العملية من ناحية أمنية واستخباراتية، وأسفرت عن ضبط متفجرات خطرة من مادة "تي إن تي" ومادة "نترات الأمونيوم"، التي استخدمت في تفجير مرفأ بيروت الشهر الماضي.
وأوضح أنه تم ضبط 41 متهما في هذه القضية، التي حظت بمتابعة على أعلى مستويات القيادة، لافتا إلى أن هذه المواد الخطرة موجودة في مأمن لدى قوات "الدعم السريع"، وتم تحليل المواد في الآلة الجنائية، التي توصلت إلى أنها خطرة ومن شأنها نسف كل العاصمة.


من جانبه، قال العميد ركن جمال جمعة المتحدث باسم قوات "الدعم السريع"، إن كمية المتفجرات التي تم ضبطها، فيها خطر على السودان وعلى العالم الخارجي، لافتا إلى أنه تم ضبط خلية بواسطة الشرطة كان بحوزتها كمية من المواد التي ضبطت بواسطة الدعم السريع.


وأوضح أنه تم ضبط المتفجرات والمتعاملين فيها خلال الفترة من 19 أغسطس إلى 13 سبتمبر الجاري، مضيفا أنه تم ضبط 850 لوح تي إن تي، 3594 كبسولة تفجير، 13 لفة سلك تفجير، و4 أجولة بودرة نترات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة